حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 11:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة شاب بعد تعاطيه حقنة لعلاج البرد بعين شمس.. وأسرته:«دكتور الصيدلية السبب»

شهدت منطقة عين شمس واقعة مأساوية، حيث لفظ شاب أنفاسه الأخيرة عقب تعاطيه حقنة لعلاج نزلة البرد.
تلقى قسم شرطة عين شمس، بلاغا من أحد المستشفيات بوصول شاب في حالة حرجة ودخوله في غيبوبة لمدة 3 أيام ثم فارق الحياة بعدها.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة شاب يدعى «عمرو» يرتدى كامل ملابسه، ولا توجد به أي إصابات ظاهرية، وبعمل التحريات وسؤال أسرته تبين أن الشاب شعر منذ أيام بنزلة برد ودخل في غيبوبة، وتوجه إلى إحدى الصيدليات وحصل على حقنة لعلاج البرد، وتم إعطائها له داخل المنزل، وبعدها ساءت حالته الصحية، ونقلته أسرته إلى المستشفى ودخل في غيبوبة وتوفي بعدها.

واتهمت أسرة الشاب المتوفى، دكتور الصيدلية بإعطائه حقنة مغشوشة، ويقوم رجال الأمن بمناقشة الصيدلانية التي أعطته الحقنة، وتم التحفظ على علبة الحقنة تمهيدًا لفحصها، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

كانت وزارة الصحة والسكان حذرت فى وقت سابق من استخدام ما يسمى بـ حقنة البرد فى علاج نزلات البرد، والتى يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج البرد، حيث تتكون هذه الحقنة من مضاد حيوى بالإضافة إلى مسكن للآلام وكورتيزون، مشيرة إلى أنه مع دخول فصل الشتاء تكثر الإصابة بالأنفلونزا الموسمية ونزلات البرد، ما يضطر البعض للحصول عليها بغرض الشفاء والتعافي السريع ما يكون له مردود غير ايجابي على الصحة العامة حتى وإن بدا الشخص متعافيا.

وقالت وزارة الصحة، إن المكونات الثلاثة التى تحويها حقنة البرد تسبب أضرارا كبيرة، فمثلا المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد كونها عدوى فيروسية، وإنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية، وتابعت:«الإفراط فى استخدام المضادات الحيوية يجعل الجسم مقاوما لها على المدى البعيد».

وأضافت، أن الكورتيزون يسبب ضعفا فى المناعة وله أضرار كبيرة على مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم، كما أن خافض الحرارة الاستخدام الزائد لها يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب والسكري والربو، كما أن الإفراط فى تناولها يسبب قرحة فى المعدة واختلال وظائف الكلى.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found