حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 09:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سرقوا 12 مليون جنيه.. الفساد للركب بإدارة الموارد المائية والري في الشرقية

سرقوا 12 مليون جنيه.. الفساد للركب بإدارة الموارد المائية والري في الشرقية.. شهدت إدارة الموارد المائية والري في محافظة الشرقية، واقعة احتيال جهنمية، استولى فيها 4 موظفين ـ بينهم سيدتان ـ على 12 مليون جنيه من جهة عملهم، عن طريق تزوير مستندات واصطناع أوامر دفع وهمية، لحساب 4 سيدات وتحويل المبالغ عليها، وصرفها بموجب توكيلات دون حق.

من جهته حمل شريف فراج، محامي أحد المتهمين، مسؤولية الواقعة إلى أحد البنوك، مؤكدا أنه السبب في هذه الحادثة قائلا: "إن الواقعة تعود عندما لاحظ مسؤولون بأحد البنوك تحويل ملايين الجنيهات لحسابات 4 سيدات، واتخاذه الإجراءات اللازمة للبحث عن مصدر تلك المبالغ، من خلال إبلاغ الجهاز المركزي للمحاسبات، وبالفحص تبين أن التحويلات جميعها من مديرية الري بالشرقية.

وأضاف المحامي: "الجهاز المركزي للمحاسبات أرسل لجنة للفحص والمعاينة بمديرية الري، وتبين تحويل 12 مليون جنيه من أموال المديرية لأوامر دفع وهمية لـ4 سيدات، كما تبين أن وراء ارتكاب واقعة التزوير 4 موظفين من بينهم سيدتان تعملان بمنظومة المعلومات والدفع الإلكتروني.

وتبين من خلال الفحص والمعاينة أن المتهمتين ـ الأولى والثانية ـ زورتا مستندات، واصطنعتا مع آخرين أوامر دفع وهمية عبر الحاسب الآلي لـ4 سيدات تتجاوز أعمارهن سبعين عامًا، تفيد باستحقاقهم مبالغ مالية دون حق، ودون وجـود مستندات لصرف قيمة تلك المبالغ، حتى تمكنوا من صرف المبالغ بموجب توكيلات محررة للمتهم الرابع، بأسمائهم دون حق والاستيلاء عليها.

وأشار شريف فراج، المحامي إلى أنه طلب من هيئة المحكمة قرارا بالتصريح لمخاطبة رئيس محكمة استئناف القاهرة، دائرة سرية الحسابات، للكشف عن أرصدة المتهمين بالبنوك.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found