حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 05:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأرصاد تحذر المواطنين: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية

الطقس
الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية ، من أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية-العلمين -برج العرب) ومناطق من الصحراء الغربية يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

ومن المتوقع أن تمتد الرمال المثارة للداخل مع تقدم الوقت لتؤثر على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مؤكدة أنه يفضل لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج.

ويشهد اليوم الخميس، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد ، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية ، باردا ليلا على أغلب الأنحاء .

والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء بالجمهورية ، وفرص أمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس : القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 16 درجة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found