حوادث اليوم
الخميس 2 مايو 2024 05:17 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مقتل وإصابة 7 أشخاص في قصف أوكراني على مقاطعة «دونيتسك»

أفادت وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية، فى خبر لها منذ قليل يفيد بإصابة 5 مدنيين، نتيجة قصف القوات الأوكرانية لمقاطعة دونيتسك، والتي أعلنت موسكو إثر استفتاء أُجري في عام 2022 ضمها إلى أراضي روسيا الاتحادية.

  من جانبه، قال مصدر مطلع، إن روسيا بدأت في تطوير طائرة مضادة للغواصات لتحل محل الطائرة «إل-38» السوفيتية، وستزود بمجموعة كبيرة من الأسلحة، ومن المقرر أن تكون مجهزة بمحركات «تي في 7-117» التوربينية.

من جانبها، قالت وسائل إعلام بريطانية، إن مقاتلا بريطانيا، عضوا في «الفيلق الدولي»، قُتل في فبراير الماضي، أثناء مشاركته في نقل الأسلحة والإمدادات إلى القوات الأوكرانية.

أكدت الولايات المتحدة وألمانيا، استعدادهما لمواصلة سياسة العقوبات ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، طالما يكون ذلك ضروريا، وقال بيان ختامي، صادر عقب لقاء عقد بين الرئيس جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس، بواشنطن، إن المسؤولان بحثا جهودتقديم المساعدة الإنسانية والاقتصادية والسياسية والأمنية لأوكرانيا المستمرة.

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة الأمريكية «البيت الأبيض»، تقديم مساعدة عسكرية جديدة مكونة أساسا من الذخيرة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، دميتري بيسكوف، أشار في وقت سابق، إلى ملاحظة أن «واشنطن» تواصل سياستها الهادفة إلى زيادة شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا.

من جانبها، أشارت السلطات الإيرانية، إلى عدد من الجنود البريطانيين أرسلوا إلى أوكرانيا منذ بداية اندلاع الأزمة في 2022، مشيرة إلى مقتل عدد كبير منهم، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي إطار قضية تفجيرات خطى الغاز الروسيين «السيل الشمالي 1 و2 »، قال الجنرال الفرنسي دومينيك ترينكان، إن عدم وجود أي استنتاجات تستند إلى نتائج 3 تحقيقات غربية في الانفجارات، قد يشير إلى قمع متعمد للنتائج.

بدوره، وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اميس الجمعة، في مدينة «لفوف» غربي بلاده مع نظيره اللاتفي إيجلز ليفيتس، إعلانا مشتركا يؤكد دعم «ريجا» لدمج «كييف» في الاتحاد الأوروبي والتكامل الأوروبي الأطلسي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء«سبوتنيك» الروسية.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found