حوادث اليوم
الخميس 2 مايو 2024 02:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قتال مكثف في باخموت وقصف روسي في ضواحي المدينة

أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اليوم الأحد، عن إن القوات العسكرية الروسية تواصل جهودها لتطويق مدينة باخموت في شرق أوكرانيا والاستيلاء عليها بالكامل.

وذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، مساء اليوم، أن الروس لا يتوقفون عن القتال، قائلة: إنهم لا يتوقفون عن مهاجمة باخموت والمناطق المحيطة بها.

وأضافت أن المناطق المحيطة بباخموت تعرضت للقصف بقذائف الهاون والمدفعية، دون أن تذكر ما إذا كانت القوات الأوكرانية قد كسبت أو خسرت أي أراض.

ويحاول الروس منذ أسابيع الاستيلاء على باخموت، التي تصف أوكرانيا باستمرار أن المعارك فيها ضارية ولا تتوقف، ما أدى إلى تدمير المدينة بالكامل تقريبا في هذه العملية، بحسب أوكرانيا.

وتتعرض باخموت حاليا للضغط من قبل القوات الروسية من ثلاث جهات، مع وجود منطقة واحدة فقط إلى الغرب لا تزال تربط المدينة بالأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا.

وبخلاف باخموت أشارت هيئة الأركان العامة في كييف، إلى أن القوات الأوكرانية تمكنت من صد هجمات لقوات روسية اليوم الأحد، وذكرت أنه كانت هناك "أعمال هجومية فاشلة" من قبل القوات الروسية بالقرب من أفدييفكا وشاختارسك في شرق البلاد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد، القضاء على أكثر من 500 جندي أوكراني على مختلف الجبهات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found