حوادث اليوم
الخميس 18 أبريل 2024 10:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الجنايات تقضي بالمؤبد لربة منزل وشخصين فى قتل مسن وسرقته بالمطرية

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة ربة منزل وسائق توك توك وعاطل، في قتل مسن داخل مسكنه وسرقة مبلغ مالي منه بدائرة قسم شرطة المطرية.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة أن كلًا من «ج.ا- سائق توك توك»، و«س.م- عاطل»، و«ز.ا- ربة منزل» قتلوا المجني عليه «ع.ع- مسن»، وسرقة مبلغ مالي 20 ألف جنيه من مسكنه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين استغلوا عمل المتهمة للمجني عليه في تنظيف وشراء طلبات وأدوية لأنه يقيم بمفرده بعد وفاه زوجته، وأخبرت المتهمين أن المجني عليه يتقاضي معاشًا ويخفيه في غرفه النوم.

وأضافت المتهمة، أنها اتفقت مع المتهمين علي تسهيل الدخول إلي الشقة في وقت متأخر من الليل وأعطت المتهمين نسخة من مفتاح الشقة.

وقال المتهم الرئيسي في الواقعة، إنه ارتكب جريمته برفقة ربة منزل وصديقه، حيث ذهبا إلي مسكن المجني عليه في وقت متأخر من الليل وشعر به واستيقظ من نومه فضربه المتهم الثاني علي رأسه ليسقط علي الأرض، وطعنه المتهم الرئيسي، وسرقوا مبلغًا ماليًا وهاتفًا محمولًا وشاشة تليفزيون وفروا هاربين خوفًا من الشرطة.

وقال شهود العيان في الواقعة، إنهم فوجئوا انبعاث رائحة كريهة من مسكن المجني عليه، وبطرق الباب لم يجب وأخبروا الشرطة في الحال.

وكشف الضابط مجري التحريات حول الواقعة، أن تحرياته السرية توصلت إلى أن الخادمة وراء ارتكاب الواقعة خاصة أنها اختفت من محل سكنها مما أثار الشكوك، وتم التوصل إلي مكان اختباء المتهمة، واعترفت بارتكاب الواقعة بمساعدة شخصين وتقسيم الفلوس فيما بينهم، وأنها اتفقت معهما علي السرقة فقط لكنها فوجئت بالقتل.

وكشفت مناظرة النيابة العامة أن الجثة لرجل في العقد السابع من عمره، مرتديًا كامل ملابسه به طعنة في القلب أدت إلي وفاته في الحال، وبعثرة في محتويات الشقة، وأن القتل بهدف سرقة المجني عليه.

وكان قسم شرطة المطرية، تلقى بلاغًا من الأهالى يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة سكنية بأحد العقارات بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

تمكن رجال المباحث من كسر باب الشقة، وفور دخولهم عثروا على جثة مسن في العقد السابع من عمره ملقى في الصالة، وتبين أنه موظف على المعاش، ووجود بعثرة في الشقة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

استمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الجريمة.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بهدف السرقة وتحرر المحضر اللازم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found