الخميس 18 أبريل 2024 09:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المشدد 5 سنوات.. المحكمة تعاقب متهما بهتك عرض شاب في أطفيح

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات

قضت محكمة جنايات الصف باستبدال حكم إحالة متهم بخطف طفل وهتك عرضه إلي المفتي إالي حكم السجن المشدد 5 سنوات.

وجاء في أمر احالة النيابة العامة المتهم شهاب. أ محبوس أنه في يوم 27 نوفمبر 2019 بدائرة مركز اطفيح خطف المجني عليه الطفل ع. س بطريق الإكراه الواقع عليه من المتهم وحال استقلاله السيارة محل قيادته لمكان يقصده فوجئ بالأخير يغير مسار طريقه لمكان غير مأهول بالسكان، وبرفقته اخران مجهولان ممسكين به ومكبلين يديه وأحكموا سيطرتهم عليه وتمكنوا بتلك الوسيلة من شل حركته.

وأضاف أمر الإحالة إن تلك الجناية اقترنت بجناية أخري وهي أنه في ذات الزمان والمكان هتك المتهم عرض المجني عليه بالقوة والتهديد بأن قام بتجريده من ملابسه عنوة وهتك عرضه محدثا إصابته وحاول الاستغاثة إلا أنه لم تفلح مقاومته محدثا ما به من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعي.

وترافع خلال الجلسة المستشار إسماعيل بركة دفاع المتهم أمام المحكمة.

وجاء في مرافعة الدفاع انتفاء حيادية مجري التحريات وتناقضه في التحريات، مشيرا إلي انها تحريات مكتبية كما دفع بكيدية الاتهام، وتناقض الدليل القولي مع الدليل الفني وتناقض أقوال المجني عليه مع نفسه.

دفاع المتهم

ودفع إسماعيل بركة دفاع المتهم بانتفاء الإسناد المادي لجريمتي الخطف وهتك العرض وانتفاء ركن الجريمتين استنادا إلي خلو الأوراق من بيان مكان وزمان الواقعة، وعدم بيان نوعية الملابس التي يرتديها المجني عليه وعدم بيان الأداة المستخدمة في الحادث وكيفية حدوث الإصابة هل هي بأداة أم بشيء آخر.

كما دفع بركة بعدم معقولية تصور الواقعة استنادا إلي أنه يظهر من مطالعة أقوال المجني عليه أن الواقعة حدثت علي الطريق المؤدي من البلدة بمركز أطفيح وهو طريق مزدحم بالسيارات والمارة باستخدام سيارة ربع نقل كان موجودا المجني عليه بداخل الصندوق وليس بالكابينة الساعة 4 عصرا وفي وضح النهار

 موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found