حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 09:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

معتمر يملابس غريبة في الكعبة يثير مواقع التواصل الاجتماعي

المعتمر المجهول
المعتمر المجهول

مقطع فيديو يثير جدلاً حول رجل مسن يجوب داخل الحرم المكي بملابس غربية، حيث انتشر المقطع بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار استغراب وتساؤلات الكثيرين حول هوية الرجل ودوافعه لارتداء ملابس غربية في الحرم المكي.

تركي ال الشيخ يدخل علي خط المعتمر

وقد علق رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، على المقطع بطريقة طريفة قائلاً: "يبشر... من يدلني عليه؟". ومن خلال المقطع، يبدو الرجل مسناً يجلس في أحد أروقة الحرم المكي، حيث يظهر شخص يسأله عن هويته وبلده، فيقول المسن بأنه باكستاني ومسافر اليوم ويريد الحج.

ملابس غريبة داخل الحرم

وعلى الرغم من توضيح هوية الرجل، فإن المقطع لا يزال يثير الكثير من التساؤلات حول دوافعه لارتداء الملابس الغربية في الحرم المكي، وهل يعكس ذلك نوعاً من الاحترام والتقدير للمكان المقدس أم لا.

المعتمر باكستاني او افغاني

وقد ذكر بعض المعلقين على المقطع أن الرجل المسن هو معتمر باكستاني أو أفغاني، وأن ملابسه ومظهره يعودان إلى التقاليد والثقافة في بلاده، وأنه قد يكون غير ملم بالأزياء التي ترتديها الحجاج من حوله.

من المهم الاحترام والتقدير للأماكن المقدسة والحرم المكي، والتعامل بحسن الأدب والأخلاق داخلها، وعدم الإساءة إلى المشاعر الدينية للآخرين، سواء كانوا حجاجاً أو معتمرين أو زواراً للحرم المكي.

الحاج عبد القادر وملابسة

وفي السياق نفسه، تداول بعض الأشخاص صورًا لرجل يشبه الحاج عبد القادر في الحرم المكي ويبدو أنه يرتدي ثيابًا تقليدية، وقد أشار بعض المعلقين إلى أن هذا الرجل قد يكون هو الحاج عبد القادر المذكور في الفيديو.

استغراب واندهاش بين المتابعين

وقد أثار هذا المقطع والصور العديد من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الكثير من الناس إعجابهم وتقديرهم للحاج عبد القادر ولمظهره الإسلامي التقليدي، فيما أعرب آخرون عن استغرابهم واندهاشهم من رؤية رجل يرتدي ملابس غربية داخل الحرم المكي. وعلى الرغم من ذلك، فإن الحرم المكي يستقبل زوارًا من جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يتنوع مظهر الزوار بحسب بلدانهم وثقافاتهم وتقاليدهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found