الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:33 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر ام الدنياوالسعودية ابوها تصريح للمطرب محمد عبدة بثير جدل علي مواقع التواصل الاجتماعي

محمد عبدة والسعودية ابو الدنيا
محمد عبدة والسعودية ابو الدنيا

تسبب تصريح للمطرب السعودي محمد عبده في جدل كبيرا خلال الساعات الماضية بتصريح جديد عن مقولة "مصر أم الدنيا".

خيانة تعبير

وظهر محمد عبده في لقاء مصور بعد حفل أحياه ضمن جلسات ليالي الرياض، وقال: "السعودية اليوم هي بيت العرب، إن كانت مصر أم الدنيا، السعودية أبوها".وأثار التصريح موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين رافض له ومن يرى أنه مجرد "خيانة تعبير".

ويأتي تصريح محمد عبده بعد ما يقارب 7 سنوات على تصريح مشابه صدر من الفنان التونسي لطفي العبدلي في ختام أيام قرطاج السينمائية عام 2016.

مصر ام السينما وسينما تونس ابوها

ووجه الفنان التونسي خلال تسلمه الجوائز رسالة إلى الفنان الكبير عادل إمام الذي كان حاضرا في المسرح وقتها قائلا: "الفنان المصري ممثل جميل لكني أقول له: إن كانت السينما المصرية أم السينما فتونس أبوها أن كانت مصر أم الدنيا فتونس أبوها"، وهو ما أثار موجة من الجدل وقتها أيضا.

يذكر أن آخر ألبومات المطرب الكبير محمد عبده هو "يا غافية قومي"، الذي يضم 11 أغنية، منها: "أحلى خبر"، و"مريت"، و"أنا من أكون"، و"تضحك معي".

انفتاح سعودي علي عالم الفن

وولد فنان العرب محمد عبده في 12 يونيو1949 بمحافظة الدرب جنوب السعودية، وبدأ مسيرته الفنية عام 1961 وحقق خلال مشواره الكثير من النجاح والتميز، إذ أسهم باختياراته المميزة وأدائه المختلف في تطوير الأغنية السعودية وانتشارها بالعالم العربي، ومن أبرز أعماله: "الأماكن، عالي السكوت، بعلن عليها الحب، مذهلة، أسعد ليالي العمر".

وتزوج محمد عبده مرتين، الأولى من السعودية نجوى بنوي، في عام 1977، وأنجب منها 7 أبناء، وانفصلا بعد زواج دام 26 عاما، أما الزيجة الثانية فهي من فرنسية من أصول جزائرية، تزوجها في عام 2013، وأنجب منها 4 أبناء، كان آخرهم سلمان، الذي استقبله قبل عدة أشهر.

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

محمد عبدة تخلي عن عقالة في ام الدنيا

تجدر الاشارة الي ان المملكة العربية السعودية اتجهت مؤخرا الي عملية انفتاح واسعة واستضافة العديد من المهرجانات والفعاليات الفنية

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found