حوادث اليوم
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:44 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حكاية الشيخة التى غلبت الجن وعيلته - الحلقة الثانية

الجني وعيلتة
الجني وعيلتة

الحلقة الثانية

تناولنا في الحلقة الاولي كيف كانت تري الزوجة خيالات محاولة اقناع زوجها بزيارة المشايخ ولكنو كان يرفض بشدة ذلك ولكن الزوجة استطاعت بطريقة ما وبالصدفة انت تجعل زوجها يلتقي بمشايخ تثق فهم كرجال دين اتقياء

مربط الفرس والشيخ

وتضيف الزوجة . حتى وصلنا إلى مربط الفرس ووقعنا على السبب .. حيث قال الزوج أنه كان فى زيارة لبعض أقاربه وتمسكوا بأن يتناول معهم الطعام وبعد بدأ يشعر ببعض الألم بمعدته وكانت تنتابه نوبات من الصداع الشديد فيلجأ للمسكنات وبدأت تظهر عليه شيء من العصبية والنرفزة ، قال الشيخ : لابد أن أرقيك ليكون حصن لك من كل ما هو مؤذى ..

الزوج يصاب بالتعرق ويصرخ

استجاب الزوج وأخذ الشيخ فى القراءة وإذا به تعلوه رعشه وينهمر عليه العرق والأنين .. زاد الشيخ فى القراءة فصرخ الجنى ماذا تفعلون وماذا تقرأ ون ؟! توقفوا عن هذا .. دار حديث بين الشيخ والجنى علمنا بعدها أن الجنى ليس وحده وإنما هى قبيلة من الجن تسكن معنا فى البيت ولولا القرآن لمسنى وأبنائى ما مس الزوج من أذى أضف ‘إلى ذلك أمور كنت لا أحب أن أذكرها حتى لا أتهم بالجنون .. مثل العبث بالأنوار بالغرفة التى أجلس بها .. دربكة بأوانى المطبخ .. المقتنيات التى أجدها فى غير أماكنها المعتادة .. أشياء لا أجد لها تفسير .. لو تكلمت مع أحد بشأنها لاتهمونى بالجنون .. لم يظهر تفسيرها إلا حينما نطق الجنى على زوجى وأعترف بعبثه بالمكان كله .. عدنا للمنزل بعد أن أقتنع الزوج بفكرة أن نأتى بالشيخ إلى البيت كى يقرأ القرآن ويحصن المكان .. ولكن الفكرة لم تختمر بذهنه حتى رأى بعينيه ما كنت أراه من تنقل الأشياء وبعثرة الأوانى وفقدان بعض الأشياء والعثور عليها بعد معاناة من البحث فنجدها فى أماكن من المستحل أن تخطر على عقل بشر أن توضع هذه الأشياء بهذه الأماكن .. ولكنا نعثر عليها مصادفة .. لما عاين بنفسه أتخذ القرار وأسرعنا إلى الشيخ الذى بادر بالحضور وبصحبته بعض الأفاضل من حملة القرآن وقاموا بالقراءة داخل كل غرفة من غرف البيت والقراءة على الماء كى نشرب منه ونغتسل به ..

صراخ وعويل بالشقة

وقمت أيضا بمسح الشقة بالكامل بهذا الماء ورش بعضه بالأركان والحوائط رشا خفيفا .. سمعنا بعض العويل والصراخ أثناء قراءة المشايخ ولا ندرى منبع الصوت الذى كان يعلوا ويخفت إلى أن تلاشى تماما .. توجه الشيخ بالنصيحة لزوجى بألا يذهب لهؤلاء الناس الذين وضعوا له السحر بالطعام حسدا منهم وحقدا وغلا علينا لأننا فى حال أفضل منهم ولأننا لا نختلط بأحد ، ونصحه أيضا بألا يأكل فى بيت أحد إلا من كان يثق بهم من أهل وأصدقاء وألا يصحب إلا الصالحين ويبتعد عن رفاق السوء ولا ينسى ذكر الله فى الصباح والمساء والصلاة والعبادة والمداومة على قراءة القرآن ولو بقدر قليل مع الدوام عليه .. أنصلحت الأحوال وتبدل الحال وصرنا لا نرى هذه الخيالات وأتوجه بالنصح كل من أطلع على حالتنا بألا يغفل عن الذكر فإنه الحصن الحصين من الشياطين .. نعوذ بالله من شرور الجن والإنس.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found