حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 09:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نهاية تاخر القطارات وتجديدات شاملة بسكة حديد مصر

قطار
قطار

أعلنت هيئة السكة الحديد المصرية يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، عن وقف التهديات والتأخيرات بالقطارات، نظرًا للأعمال التطويرية الشاملة التي تنفذها الهيئة على بعض الخطوط بهدف تعزيز عوامل السلامة والأمان وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب.

وقد بلغ متوسط تأخيرات القطارات على خط الصعيد 50 دقيقة على خط القاهرة/أسيوط و40 دقيقة على خط أسيوط/أسوان.

هيئة السكة الحديد تعتذر عن التاخير

كما اعتذرت الهيئة للركاب عن هذه التأخيرات بسبب التهديات التي تحدث في بعض مواقع العمل بالمشروعات الجديدة الجاري تنفيذها لتحديث السكك والمحطات والإشارات.

وأكد وزير النقل أن صفقة عربات القطارات الجديدة تأتي ضمن الخطة الشاملة لتطوير أسطول العربات والقطارات في مصر، وأن هذه الصفقة بالإضافة إلى صفقة التعاقد مع التحالف المجري الروسي الجاري تنفيذها لتوريد 1300 عربة جديدة للركاب، تمثل نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة.

منع ظاهرة التهرب وعدم دفع قيمة تذكرة السفر

وأشار إلى أن كل قطار متعاقد عليه يتكون من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة، مؤكداً أن الهيئة ستبدأ في تركيب بوابات تذاكر القطارات في محطة مصر برمسيس لحوكمة إيرادات التذاكر ومنع ظاهرة التهرب من دفع قيمة التذكرة، حيث سيتم بدء تشغيل أول بوابات في محطتي القاهرة برمسيس والجيزة خلال شهر يناير المقبل.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found