حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 07:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تداعيات الهجوم الاسرائيلي علي غزة

دخان القصف علي غزة
دخان القصف علي غزة

كشفت مصادر دبلوماسية عن فحوى رسالة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

حيث أكد أن جريمة الاحتلال كبيرة وتستلزم رداً من المقاومة، وأن استهداف قيادات الجهاد الإسلامي يعد استهدافًا لجميع فصائل المقاومة، وسيتم الرد بتنسيق مع حركة الجهاد. ونفى مصدر في المقاومة الفلسطينية وجود أي اتصالات مع الوسطاء لتخفيض التصعيد، كما أعلن جيش الاحتلال شن عدوان ضد قطاع غزة واستهدف أعضاء في المجلس العسكري لسرايا القدس، مما أدى لاستشهاد 15 مواطن وإصابة 22 آخرين.

اطلاق صواريخ عي مناطق اسرائيلية

وأعلنت حماس والجهاد الإسلامي وفصائل المقاومة الأخرى في غزة، الرد على العدوان الإسرائيلي بإطلاق صواريخ على المدن الإسرائيلية، مما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين الإسرائيليين وإصابة العشرات.

وقد أدانت عدة دول عربية وإسلامية الهجمات الإسرائيلية على غزة، مطالبة بوقف العدوان والعودة إلى الحوار والمفاوضات لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

الاتحاد الأوروبي قلق من التصعيد الأسرائيلي

علي جانب اخر علَّق الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والذي أدى لاستشهاد 15 مواطنًا، بينهم ثلاثة قادة كبار من حركة الجهاد الإسلامي، وإصابة آخرين.

وصرَّح الاتحاد الأوروبي في بيان مختصر: "نشعر بقلق شديد إزاء التصعيد في غزة في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية اليوم". وأضاف: "نأسف بشدة للخسائر في أرواح المدنيين، بمن فيهم الأطفال، وندعو إلى احترام القانون الإنساني الدولي". وأعلن جيش الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء،

شن هجومًا ضد قطاع غزة، مستهدفًا أعضاء في المجلس العسكري لسرايا القدس، فيما واصلت طائرات الاحتلال قصف مواقع تابعة لفصائل المقاومة في القطاع. وأفادت وزارة الصحة بغزة بأن 15 مواطنًا استشهدوا و22 آخرون أصيبوا بجروح مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع حتى الآن.

انتحار ومرض عقلي وقتل فلسطيني

ةفي تطور لاحق أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، النار تجاه شابة إسرائيلية للاشتباه بمحاولتها إطلاق النار تجاه قوات الحيش في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقالت (القناة 14) الإسرائيلية: "حول الحدث قرب الخليل: اتضح أن التي تعرضت لإطلاق النار هي امرأة يهودية مصابة بمرض عقلي وتنكرت بزي وأرادت الانتحار".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found