حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 01:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دوري أبطال أوروبا يهدد صفقات ليفر بول

محمد صلاح
محمد صلاح

يواجه نادي ليفربول خطر حرمانه من إتمام أولى صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لتقارير صحفية، قد حسم ليفربول صفقة ضم اللاعب الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير، صانع ألعاب نادي برايتون الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

70 مليون جنيه إسترليني قيمة صفقة ضم البطل العالمي

تشير صحيفة "ميرور" الإنجليزية إلى أن قيمة صفقة ضم البطل العالمي مع المنتخب الأرجنتيني قد تصل إلى 70 مليون جنيه إسترليني، مما يجعله أحد أغلى الصفقات في تاريخ نادي ليفربول.

ومن المعروف أن ماك أليستير يرغب في المشاركة في دوري أبطال أوروبا إذا غادر نادي برايتون هذا الصيف، وإذا صحت هذه الأنباء، فقد يتعرض ليفربول لعدم إتمام الصفقة، خاصة مع اهتمام مانشستر يونايتد أيضًا بالتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا.

يفربول في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري

يحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتاج إلى تحقيق الفوز في المباريات المتبقية وتعثر فرق نيوكاسل ومانشستر يونايتد لكي يتمكن من التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ماك أليستير لعب دورًا بارزًا في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر وقدم أداءً مميزًا مع فريق برايتون في الموسم الحالي. وقد شارك في 36 مباراة وسجل 12 هدفًا وصنع تمريرتين حاسمتين، وتقدر قيمته التسويقية بحوالي 42 مليون يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في تقييم القيم السوقية لللاعبين.

يفربول بحاجة إلى تحقيق الفوز في المباريات المتبقية

بالنظر إلى الموقف الحالي، فإن ليفربول بحاجة إلى تحقيق الفوز في المباريات المتبقية وتعثر فرق نيوكاسل ومانشستر يونايتد لكي يتمكن من الاقتراب من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. إن إتمام صفقة ضم ماك أليستير سيكون خطوة هامة لتعزيز قوة الفريق وزيادة خياراته في الوسط الهجومي.

وعلى الجانب الآخر، إذا فشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا، فقد يتأثر اجتذاب اللاعبين المميزين للانضمام إلى الفريق، وقد يكون ذلك عاملاً سلبيًا في مساعيه لضم ماك أليستير أو لاعبين آخرين في المستقبل.

باختصار، ليفربول يواجه تحديًا في ضم أولى صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية بسبب مشاركته في دوري أبطال أوروبا، وقد يتعرض للمنافسة من قبل أندية أخرى مهتمة بالتعاقد مع لاعبين مميزين مثل ماك أليستير.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found