حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 04:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ليفر بول بقيادة محمد صلاح في مواجهة ساخنة مع وست اليلة

محمد صلاح
محمد صلاح

حل نادي ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا على نظيره وست هام في تمام التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "لندن الأولمبي" ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

يسعى نادي ليفربول إلى تحقيق نتيجة إيجابية والعودة من العاصمة الإنجليزية بنقاط المباراة في رحلة البحث عن أحد مراكز المقدمة المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم القادم.

تحقيق فوز صعب

ونجح ليفربول في تحقيق فوز صعب خارج الأرض أمام نوتينجهام فورست بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الماضية وسجل محمد صلاح هدف الحسم في اللقاء.

يدخل وست هام مباراة اليوم وهو في المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 7 وخسارة 15 مواجهة وتسجيل 33 هدفًا وتلقي 41.

ليفر بول 50 نقط ويحتل المركز السابع

بينما يحل نادي ليفربول في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 8 وخسارة مواجهات وتسجيل 59 هدفًا وتلقي 38.

وتاريخيًا التقى فريقا وست هام ضد ليفربول في 123 مباراة استطاع خلالها الريدز في الفوز في 70 مباراة والتعادل في 30 وخسارة 23 مواجهة لصالح وست هام.

محمد صلاح يحتل المركز الاول في تسجيل الاهداف بين الفريقين

تم تسجيل 11 هدفًا من قبل لاعبي وست هام، بينما سجل نجوم ليفربول 220 هدفًا في الماضي. ويحتل اللاعب المصري محمد صلاح المركز الأول في قائمة هدافي مباريات الفريقين عبر التاريخ بتسجيله 9 أهداف بالتعاون مع جون توشاك وستيفن جيرارد اللذين كانا نجمين سابقين في ليفربول.

وفي المباراة القادمة بين وست هام وليفربول، إذا تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف واحد أو أكثر، فسوف يصبح الهداف التاريخي الأول لمباريات الفريقين.

يتفوق نادي ليفربول في القيمة التسويقية بفارق كبير، حيث تبلغ 879 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة وست هام 451 مليون يورو. ويحتل لويز دياز، لاعب ليفربول، المركز الأول في قائمة أغلى لاعبي المباراة بقيمة 75 مليون يورو.

وفيما يتعلق بالأداء الفردي لمحمد صلاح في الموسم الحالي، شارك اللاعب في 31 مباراة بالدوري الإنجليزي مع ليفربول، سجل خلالها 16 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة، مساهمًا في 23 هدفًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found