حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 08:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بمناسبة موجة الحر- اليابان تعلن عن اختراع ملابس مكيفة

ملابس مكيفة
ملابس مكيفة

قامت اليابان بتطوير ملابس مزودة بمراوح لتبريد مرتديها خلال فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم، توسعت هذه الصناعة بشكل ملحوظ.

وقد سلطت وسائل الإعلام اليابانية الضوء على هذه الملابس المكيفة خلال شهور الصيف، حيث تأتي هذه الملابس بجزء خلفي يحتوي على مروحتين صغيرتين تجذب الهواء من الخارج وتنفخه عبر سطح الجسم، مما يساعد في تبخير العرق بشكل فوري وتبريد الجسم.

اختراع قديم تسلط علية الأضواء مه زيادة حرارة الجو

تمت أفكار هذه الملابس المبتكرة من قبل إيتشيغايا هيروشي قبل عقدين، حيث نشأت فكرته عن طريق محاكاة تقنية "أوتشيميزو" اليابانية التي تتمثل في رش الماء على الأرض لتبريدها.

بعد ذلك بثلاث سنوات، أسس إيتشيغايا شركته الخاصة لابتكار معدات تبريد نظيفة واقتصادية للطاقة، تعمل بالمياه. وقد أطلق شركته مجموعة من الملابس المكيفة التي تعتمد على هذه التكنولوجيا المبتكرة.

اجهزة داخل الملابس المكيفة

في النصف الأول من عام 2021، أبدعت شركة "سوني" اليابانية جهاز تكييف محمول صغير يعرف باسم "Reon Pocket 2" وهو أصغر جهاز تكييف في العالم، يمكن وضعه داخل الملابس لتبريد درجة حرارة الجسم. ويتميز هذا الجهاز بقدرته على التكيف مع الأنشطة الرياضية والحالات التمرينية الخفيفة، وهو مقاوم للماء والغبار.

تكنولوجيا متقدمة تعمل على امتصاص حرارة الجسم

يعتبر "Reon Pocket 2" من التكنولوجيا المتقدمة حيث يعمل على امتصاص حرارة الجسم ويحولها إلى برودة يشعر بها المستخدم بشكل فعال. كما يتميز بتصميمه الصغير وخفيف الوزن ويتم تضمينه بأنواع مختلفة من الملابس.

هذه الملابس المكيفة لاقت رواجاً كبيراً بين المستخدمين وساهمت في توفير راحة إضافية خلال الصيف الحار، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية التي تشهدها العالم.

التوسع في استخدامات التبريد

وقد تم توسيع استخدامات التبريد أيضاً لتشمل منتجات أخرى مثل وسائد المقاعد وحقائب الظهر والأسرّة، لتلبية احتياجات الناس خلال الظروف الجوية الحارة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found