حوادث اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:18 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا تثير الجدل

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في عام 2023، والتي أثارت الجدل بسبب غياب النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول.

شهدت القائمة تنوعًا بين لاعبي مختلف الأندية، حيث تضم 6 لاعبين ينتمون لأندية مختلفة. غاب محمد صلاح هذا العام عن القائمة، بالرغم من تألقه وتحقيقه لإنجازات كبيرة مع فريقه خلال الموسم الماضي.

صلاح أداء استثنائي قاد به فريق ليفربول للفوز

وقد نال محمد صلاح الجائزة في العام 2018، بعد أداء استثنائي قاد به فريق ليفربول للفوز بالعديد من البطولات. ولكنه لم يتمكن من الدخول في قائمة المرشحين هذا العام.

منها لمحمد صلاح.. ما الأرقام الّتي يمكن لإيرلينغ هالاند تحطيمها هذا الموسم؟  - CNN Arabic

على القائمة، تمثل لاعبي مانشستر سيتي نصيبًا كبيرًا، حيث وجدوا أنفسهم في المركز الأول. النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي برصيد 36 هدفًا، وهداف نسخة العام الماضي من دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفًا، يتصدر القائمة.

أفضل لاعبي انجلترا

كما ضمت القائمة أسماء مثل كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي وجون ستونز مدافع الفريق، اللذين ساهما بشكل كبير في نجاحات الفريق خلال الموسم الماضي.

ماذا قال هالاند عن محمد صلاح؟

بالإضافة إلى لاعبي مانشستر سيتي، تمثل لاعبي أرسنال أيضًا في القائمة. الإنجليزي بوكايو ساكا الذي سجل 14 هدفًا في الدوري الممتاز الموسم الماضي، والنرويجي مارتين أوديغارد الذي سجل 15 هدفًا، تمثلوا النادي اللندني في القائمة.

عدم تواجد محمد صلاح ضمن القائمة

هذه القائمة أثارت تساؤلات الكثيرين حول عدم تواجد محمد صلاح، الذي كان من الممكن أن يكون من بين المرشحين بناءً على تألقه وأدائه المميز. سيتم التصويت على الجائزة حتى 29 أغسطس الحالي، ومن المنتظر الإعلان عن الفائز بها خلال حفل الاحتفال بالذكرى الـ50 لتأسيس الرابطة.

تعريف بجائزة أفضل لاعب في إنجلتر

وتعد جائزة أفضل لاعب في إنجلترا هي جائزة تمنح سنويًا لأفضل لاعب كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز. تُعد هذه الجائزة واحدة من أرفع جوائز الفردية في عالم كرة القدم، حيث تمنح للاعب الذي يتميز بأداء متميز وأداء استثنائي خلال الموسم الكروي.

يتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن طريق التصويت، حيث يشارك لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز في اختيار الفائز من بين زملائهم. يتم تصويت اللاعبين على أساس من يرونه الأفضل والأكثر تألقًا وتميزًا خلال الموسم، وذلك من خلال تقديرهم لمهاراته وأدائه على أرض الملعب.

تمنح هذه الجائزة للعديد من النجوم الكبار في عالم كرة القدم، وقد فاز بها لاعبون بارزون مثل تيري هنري، وكريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح، وهاري كين، وغيرهم. تعكس الجائزة قيمة الأداء الممتاز والتأثير الإيجابي الذي يمكن للاعب أن يحققه على فريقه وعلى مستوى الدوري ككل.

تعتبر جائزة أفضل لاعب في إنجلترا تكريمًا مهمًا للإنجازات والإبداع في عالم كرة القدم، وتجذب انتباه اللاعبين والجماهير على حد سواء. تظل هذه الجائزة جزءًا من تاريخ اللعبة ومنصة لتكريم النجوم الذين يسهمون في تحقيق الإنجازات والألقاب على الصعيدين الفردي والجماعي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found