حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 08:31 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذير طبي للحوامل من تناول هذة الأطعمة

سيدة حامل
سيدة حامل

كشفت دراسة أجروها العلماء الإسبانيون ونُشِرَت في مجلة "PLOS Biology" أنَّ تناول السيدات الحوامل للمستحلبات الشائعة مثل كربوكسي ميثيل سلولوز وبوليسوربات 80 قد يتسبب في مشكلات صحية للجنين. هذه المستحلبات هي مواد تستخدم لربط المواد الكيميائية في الأطعمة، وتتواجد في العديد من الأطعمة الفائقة المعالجة مثل الزبدة والوجبات السريعة والآيس كريم والصلصات.

صورة.. امرأة حامل في الشهر الـ 17! | مصراوى

وفي سياق الدراسة، تم إجراء التجربة على مجموعة من الفئران، وأظهرت النتائج أن تناول هذه المستحلبات خلال فترة الحمل أدى إلى فقدان الفئران للوزن، وسوء التغذية، وظهور سلوكيات قلق في عمر الفئران البالغة 10 أسابيع.

ضرورة الانتباه إلى مكونات الأطعمة التي يتناولها السيدات الحوامل

يجب مراعاة أن هذه الدراسة أُجريت على الفئران، ولا يمكننا نقل النتائج بالضرورة مباشرة إلى البشر. ومع ذلك، فإنها تشير إلى ضرورة الانتباه إلى مكونات الأطعمة التي يتناولها الأشخاص، خاصة السيدات الحوامل، وتجنب تناول الأطعمة الفائقة المعالجة التي قد تحتوي على مثل هذه المستحلبات.

للحفاظ على صحة الأم والجنين أثناء فترة الحمل، يُنصح دائمًا بتناول نظام غذائي متوازن ومتنوع يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية. وقبل إجراء أي تغييرات في نمط الحياة أو النظام الغذائي أثناء الحمل، دائمًا يجب استشارة الطبيب المعالج للحصول على المشورة الطبية المناسبة.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found