حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 09:06 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حمام فرعون في جنوب سيناء: وجهة سياحية طبيعية تجذب الزوار بمياهها الكبريتية العلاج

حمام فرعون
حمام فرعون

مناطق الاستشفاء والاستجمام ذات الطابع الطبيعي والعلاجي من أبرز الوجهات السياحية التي يبحث عنها السياح والمسافرون حول العالم. في محافظة جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية، تتألق واحدة من تلك الوجهات الفريدة بجمالها الطبيعي وعلاجاتها الفريدة. إنها "حمام فرعون"، موقع يحتضن مياهًا كبريتية فريدة تجلب السياح والمصريين على حد سواء بهدف الاستشفاء والعلاج.

حمام فرعون: وجهة الاستشفاء:

تمتاز منطقة حمام فرعون بمياه كبريتية نادرة تتميز بعيون مياه ذات لون مائي يشبه اللون الأزرق وتنبعث من باطن الأرض. يعتبر الاستشفاء بمياه حمام فرعون من أهم الأسباب التي تجعل السياح يتوافدون على هذا المكان. تشتهر هذه المياه بقدرتها على علاج العديد من الأمراض والحالات الصحية، مثل الروماتويد والتهاب العظام المفصلي والكثير غيرها.

أعين مياة كبريتية:

تضم منطقة حمام فرعون مجموعة من الينابيع الساخنة التي تنبعث من باطن الجبل. واحتفاظًا بطابعها الطبيعي، يقوم بعض الزوار بالاستفادة من هذه الينابيع الساخنة على سطح الجبل القريب كمنطقة ساونا طبيعية. إذ تتيح هذه الينابيع للزوار الاستمتاع بأمسية مريحة واستجمام مثالي.

موقعها ومميزاتها:

تقع حمام فرعون في مدينة أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وهي تقع جنوبي مدينة رأس سدر. تبعد المنطقة حوالي 5 كيلومترات عن أبو زنيمة وحوالي 110 كيلومترًا عن مدينة الطور. من الجدير بالذكر أنها تبعد حوالي 250 كيلومترًا عن العاصمة القاهرة.

مياه كبريتية ساخنة:

من أبرز السمات المميزة لمياه حمام فرعون هي درجة حرارتها العالية. تصل درجة حرارة المياه الم

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found