حوادث اليوم
الخميس 9 مايو 2024 09:06 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حالة الطقس بمحافظات مصر: توقعات درجات الحرارة وأمطار غزيرة حتي درجة السيول

تعبيرية
تعبيرية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، حول حالة الطقس والتوقعات المتعلقة بدرجات الحرارة خلال الساعات القادمة.

وفي هذا السياق، تنبأت الدكتورة غانم بمواصلة الارتفاعات الطفيفة في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة القصوى في القاهرة الكبرى إلى 31 درجة مئوية، في حين تتجاوز 39 درجة مئوية في المناطق الجنوبية خلال فترات النهار. وفي الليل، نجد أن الأجواء ستصبح مائلة للبرودة، خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

شبورة مائية الكثيفة على معظم الطرق

كما حذرت الأرصاد من تكوّن الشبورة المائية الكثيفة على معظم الطرق، والتي قد تتطور إلى حدّ الضباب، مما يؤدي إلى انخفاض ملموس في الرؤية الأفقية. وأوضحت أن تكوّن الشبورة يمكن أن يبدأ في ساعات الليل المتأخرة ويستمر حتى ساعات سطوع الشمس، ومن المتوقع أن يستمر هذا الوضع على مدار الـ 48 ساعة القادمة.

توصي الأرصاد الجوية بمتابعة النشرات الجوية بشكل دائم والقيادة بحذر تام نظرًا لوجود الشبورة المائية الكثيفة على الطرق. وتشدد على أهمية اختيار الملابس المناسبة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل.

سقوط أمطار متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان

وبالنسبة للأمطار، توقعت الدكتورة منار غانم فرصة سقوط أمطار متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، وربما تصل إلى حد السيول نتيجة تأثير المنخفض السوداني الموسمي. مناطق التوقعات تشمل جنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء، بالإضافة إلى بعض مناطق محافظات جنوب الصعيد مثل الأقصر وأسوان، إضافة إلى خليج السويس.

أمطار خفيفة في القاهرة الكبرى على فترات متقطعة من اليوم

وأشارت إلى أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة في القاهرة الكبرى على فترات متقطعة من اليوم، ومن المتوقع استمرار هذه الفرص خلال الأيام القادمة.**

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found