حوادث اليوم
الخميس 16 مايو 2024 11:10 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أرتفاع درجات الحرارة - تفسير وتوقعات احوال الطقس في الأيام القادمة

تعبيرية
تعبيرية

كشفت منار غانم، عضو المرصد الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الجارية في مصر. وقالت إن هذا الارتفاع يعود إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، الذي يؤدي إلى زيادة فترات سطوح أشعة الشمس بشكل كبير وتلاشي السحب المؤثرة على درجات الحرارة. كما يسهم هذا الامتداد في ارتفاع نسب الرطوبة بشكل طفيف.

وأشارت إلى أن هذه العوامل تجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة، خاصة خلال فترة الظهيرة وتحت تأثير الإشعاع الشمسي القوي. وأكدت أن معظم مناطق مصر تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة هذه الأيام بمعدل من درجة إلى ثلاث درجات أعلى من المعدل الطبيعي.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليلاً

وأشارت أيضًا إلى وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليلاً، وبخاصة في المدن الجديدة والمناطق الصحراوية والأماكن المفتوحة. وأوضحت أن هذه الأجواء ستستمر على مدار الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى متوسط درجات الحرارة في القاهرة الكبرى خلال الأسبوع المقبل، حيث تتراوح ما بين 29 إلى 31 درجة مئوية. وأوضحت أن هذا المعدل يعتبر حول المعدل الطبيعي أو أعلى بحوالي درجتين.

21 ديسمبر البداية الحقيقية لفصل الشتاء

وفيما يتعلق ببداية فصل الشتاء، كشفت منار غانم أنها ستكون في 21 ديسمبر، حيث تشهد النصف الثاني من فصل الخريف تدريجيًا بعض الأجواء الشتوية. وتبدأ سمات فصل الشتاء بانخفاض درجة حرارة فترة النهار.

وحذرت من كثافة الشبورة المائية على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أنها قد تصل إلى حد الضباب في بعض الأيام، مما يؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية على الطرق وقد تنعدم في بعض الأماكن. وأكدت أن الشبورة تستمر على الأقل حتى منتصف الأسبوع المقبل، وتظهر في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found