حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 11:26 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

يحاكي هرمون الشبع.. الغذاء والدواء توافق على دواء تخسيس جديد

صحة وطب  الغذاء والدواء
صحة وطب الغذاء والدواء

وافقت إدارة الغذاء والدواء يوم الأربعاء على دواء Zepbound، وهو دواء جديد لإنقاص الوزن، والذي ظهر في التجارب السريرية لمساعدة الأشخاص على خسارة ما يصل إلى 23 كيلو في 16 شهرًا.

إدارة الغذاء والدواء توافق على دواء تخسيس جديد

ووفقًا لـ nbcnews، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على الدواء للبالغين الذين يعانون من السمنة أو الذين يعانون من زيادة الوزن مع حالة واحدة على الأقل مرتبطة بالوزن.

وقالت شركة ليلي في بيان لها إن Zepbound أنه سيكون متاحًا في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام، وسوف تحمل قائمة أسعار تبلغ حوالي 1060 دولارًا أمريكيًا لإمدادات شهر واحد.

قد تجعل التكلفة الدواء الجديد بعيدًا عن متناول العديد من الأشخاص نظرًا لأن شركات التأمين غالبًا ما تكون مترددة في تغطية أدوية إنقاص الوزن.

يقول الدكتور نيشانت شاه، طبيب القلب الوقائي في المركز الطبي بجامعة ديوك في دورهام بولاية نورث كارولينا: إن التكلفة الحالية باهظة للغاية بالنسبة لعامة السكان، علينا أن نكون قادرين على الوصول إلى المرضى بطريقة ميسورة التكلفة.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة، يعاني 4 من كل 10 بالغين من السمنة، وعلى الرغم من أن الدواء يحمل سعرًا باهظًا، إلا أن بعض المحللين توقعوا أنه سيصبح الدواء الأكثر مبيعًا في التاريخ.

Zepbound هو جزء من فئة من الأدوية تسمى منبهات GLP-1، والتي تحاكي الهرمون الذي يساعد على تقليل تناول الطعام والشهية، ومع ذلك، يحاكي أيضًا هرمونًا ثانيًا، يسمى GIP، والذي إلى جانب تقليل الشهية قد يحسن أيضًا كيفية تكسير الجسم للسكر والدهون.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found