الجمعة 1 ديسمبر 2023 05:49 مـ 18 جمادى أول 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حملات تموينية مكثفة بالقاهرة تُسفر عن ضبط مصنع سكر وثلاجة لحوم غير مرخصين وزارة الداخلية تستضيف دورة تدريبية بالتعاون مع الأمم المتحدة حول مكافحة العنف ضد المرأة وحقوق الإنسان كشف ملابسات جريمة احتيال إلكتروني بـ6 أكتوبر وضبط المتهمة بسرقة بيانات مدرسة فيديو يكشف فضيحة نتنباهو وبن غافير ”أحمد سيد زيزو يبقى مع الزمالك وسط شائعات الانتقال إلى الشباب السعودي” حملات تفتيشية صارمة في الدقهلية تكشف عن مخالفات غذائية خطيرة مصر تنفي انتشار إنفلونزا الخنازير وتؤكد خلوها من السلالات الجديدة للفيروسات التنفسية عجز المجتمع الدولي والحماية الأمريكية لإسرائيل: تفاقم الأزمة في غزة فلسطيني يؤذن فوق أنقاض مسجد في غزة... الصور تفضح العدوان الوحشي إسرائيل تتوعد بضربة قاضية والأمم المتحدة تعبر عن قلقها أزمة السكر ارتفاع الأسعار وأخفائة بالمخازن يخلق حالة من القلق بين المستهلكين عمرو دياب يدعم موهبة ابنته كنزي في افتتاح معرضها الفني بلندن

إسرائيل تخفض حصيلة قتلى هجوم حماس في السابع من أكتوبر إلى 1200”

عملية طوفان الاقصي
عملية طوفان الاقصي

أعلنت إسرائيل تخفيض حصيلة القتلى الناجمة عن هجوم شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر، من 1400 إلى 1200 قتيل. وفقاً لوزارة الخارجية الإسرائيلية، هذا التعديل جاء نتيجة لاحتساب جثث مقاتلي حماس ضمن الحصيلة الأولية للقتلى على الأراضي الإسرائيلية.

تحديث الأرقام. أشار إلى أن العديد من الجثث التي لم يتم التعرف عليها

ليور هايات، المتحدث باسم الوزارة، أكد في تصريحات لوكالة "فرانس برس" أن السلطات الإسرائيلية قامت بتحديث الأرقام. أشار إلى أن العديد من الجثث التي لم يتم التعرف عليها في البداية تعود في الواقع إلى مقاتلين شاركوا في الهجوم الذي نفذته حماس وليس إلى ضحايا إسرائيليين.

التعقيدات المحيطة بتحديد هويات الضحايا في النزاعات المسلحة

هذا التصحيح في الأرقام يلقي الضوء على التعقيدات المحيطة بتحديد هويات الضحايا في النزاعات المسلحة، خاصة في ظل الظروف العنيفة والمتغيرة. الوضع في السابع من أكتوبر يبرز أيضاً تحديات تحديد المقاتلين من المدنيين في حالات النزاع.

حصيلة القتلى يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة

يُذكر أن هذا التعديل في حصيلة القتلى يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، ويعكس أهمية الدقة والشفافية في تقديم المعلومات المتعلقة بالنزاعات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found