حوادث اليوم
الخميس 16 مايو 2024 03:40 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
التحقيق في اتهامات سماح القرشي لمصطفى كامل بالتشهير «سيدة» تطلب الخلع من زوجها: «بخيل وبيمنع عنها الأكل» الصراع القضائي حول واقعة اغتصاب فتاة التجمع: بين ادعاءات المدعية ومحامي سائق أوبر مفاجآت جلسات التحقيق في قضية التحرش بفتاة التجمع: تغير في الأقوال وتحويلات للطب الشرعي ”صراع على الأرض يتسبب في إصابة مزارع ووفاة تلميذ بمزيد من الحوادث الأليمة في سوهاج” ”سرقة ومزاد ودعوى قضائية.. جولة في عالم إرث مارادونا” مواجهات نارية في عروض اليوم: جدول المباريات الرياضية للخميس 16 مايو 2024 والقنوات الناقلة تعرف علي ”سر القرين: بين الوسوسة والتأثير الروحي في الإنسان” وفاة جزائرية أثناء مرورها أمام عقار في كرداسة: سقوط قالب طوب ينهي حياتها تفاصيل قضية تعذيب فتاة سودانية لأشقائها الخمسة في عين شمس قصة القبض على شاب في دار السلام تنكر في هيئة فتاة لابتزاز المواطنين قصة سلسلة تاريخية بين الأهلي والترجي: من يحطم الآخر في نهائي أفريقيا؟

تصاعد الأزمة في دارفور: الأمم المتحدة تحذر من تفاقم العنف وتأثيره على المدنيين

فرار من  صراع السودان
فرار من صراع السودان

أطلقت الأمم المتحدة تحذيرات بشأن تصاعد العنف والهجمات على المدنيين في دارفور، غرب السودان، في ظل اشتداد المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع. واندلعت الحرب بين الطرفين بعد تزايد التوتر بسبب خطة لدمج القوات في إطار الانتقال من الحكم العسكري إلى الحكم المدني الديمقراطي.

أعربت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتين نكويتا سلامي، عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع المأساوية في السودان، وأشارت إلى تلقي تقارير مروعة عن اختفاءات قسرية وتوقيفات تعسفية وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وحقوق الطفل.

قلق من تطورات الأحداث في دارفور

كما أعرب المفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي عن قلقه من تطورات الأحداث في دارفور ودعا إلى الوقف الفوري للقتال والاحترام غير المشروط للمدنيين من قبل جميع الأطراف لتجنب كارثة جديدة.

أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بمقتل أكثر من 800 شخص في أردمتا بغرب دارفور، وهي منطقة كانت حتى الآن بمنأى عن النزاع. وأكدت المفوضية أن أكثر من 8000 شخص فروا إلى تشاد المجاورة الأسبوع الماضي، وهو عدد قد يكون أقل من الواقع بسبب صعوبات التسجيل.

عنف وتعذيب وقتل تعسفي وابتزاز المدنيين واستهداف المجموعات العرقية

أشارت المفوضية إلى أن هناك قلقًا بالغًا إزاء التقارير التي تتحدث عن عنف وتعذيب وقتل تعسفي وابتزاز المدنيين واستهداف المجموعات العرقية. وتؤكد المنظمة أنها تستعد لتدفق جديد لللاجئين إلى تشاد.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found