حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 05:50 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مبيعات فول الصويا الأمريكية تُسجل أعلى مستوياتها الأسبوعية منذ 2012

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية، اليوم الخميس، أن مبيعات تصدير فول الصويا الأسبوعية في الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع الماضي، والتي بلغت أكثر من 3.9 مليون طن، تمثل أعلى إجمالي مبيعات سنوية للمحاصيل منذ عام 2012، بعد ارتفاع المشتريات الصينية.

وأعلنت وزارة الزراعة الأمريكية، عن صافي مبيعات صادرات فول الصويا في الأسبوع المنتهي في 9 نوفمبر، بكمية بلغت 3,918,400 طن متري للشحن في الموسم الجاري 2023 /2024، التي بدأت في 1 سبتمبر، والذي يعد الحجم الأكبر منذ الأسبوع المنتهي في 16 فبراير 2012.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية، إن الصين - التي تعد أكبر مستورد للبذور الزيتية في العالم - استحوذت على 2,614,600 طن متري من المبيعات الأسبوع الماضي، بما في ذلك 198,000 طن متري تم تحويلها من وجهات غير معروفة، وفقًا لما ذكرت وكالة رويترز.

وتزامنت عمليات الشراء الأسبوع الماضي، مع الأحوال الجوية السيئة في البرازيل، والتي عطلت زراعة المحصول التالي في البلاد، وأرسلت العقود الآجلة لفول الصويا القياسية "Sv1" في بورصة شيكاغو للتجارة، إلى أعلى مستوياتها خلال شهرين ونصف.

اقرأ أيضاً روسيا تحتل المركز الثاني بين موردي الهند في 2023/2024 أسعار اللحوم اليوم الخميس بالمزرعة.. اللحمة بكام «الزراعة الأمريكية» تتوقع نمو 3% في الصادرات العالمية للحوم الدواجن تباين عقود بذرة الصويا الأجلة بختام تعاملات جلسة شيكاغو اليوم انخفاض عقود الذرة الأجلة بنهاية تداولات بورصة شيكاغو اليوم عقود القمح الأجلة تتتراجع خلال تداولات السوق الأمريكي اليوم ارتفاع أسعار الأرز عالميًا بنهاية تداولات بورصة شيكاغو اليوم مخزونات النفط الأمريكية ترتفع بمقدار 3.6 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي وزير الخارجية الروسي: الهيمنة الغربية على الاقتصاد العالمي انتهت طوكيو تطالب الصين بالسحب الفوري لقرار تعليق واردات المأكولات البحرية شركة ”لونجي الصينية”: نرغب في إقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر أسعار القمح تفتتح تداولات بورصة شيكاغو التجارية على هبوط

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found