حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 08:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طرح شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار التمليكي - التفاصيل والشروط

إسكان  مصر
إسكان مصر

في إطار برنامج "سكن لكل المصريين"، سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار التمليكي في مصر عبر صندوق الإسكان الاجتماعي. هذا الإعلان جاء بعد موافقة مجلس الوزراء على القرار، ويهدف البرنامج إلى تلبية احتياجات المواطنين وتوفير شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار وإجراءات حجز الشقق.

شقق إسكان تتناسب مع احتياجات مختلف الفئات الاجتماعية

تقدم الحكومة وحدات سكنية وشقق إسكان تتناسب مع احتياجات مختلف الفئات الاجتماعية، وتقدم أنظمة سداد مريحة. من بين هذه المزايا، تم طرح وحدات سكنية بمساحات مختلفة للإيجار التمليكي.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي للإيجار من المتوقع أن يكون خلال الأيام القليلة المقبلة؛ حيث يعمل صندوق التمويل العقاري حاليًا على إعداد الطرح الجديد للوحدات السكنية.

مساحات الشقق المتاحة للإيجار التمليكي تتراوح بين 90 مترًا مربعًا و75 مترًا مربعًا.

أما بالنسبة لمدة الإيجار، فتبلغ 7 سنوات، ويمكن تجديد العقد بزيادة قيمة الإيجار بنسبة 7% سنويًا.

أما عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي للإيجار، فمن المتوقع أن تكون بين 1200 جنيه و1500 جنيه للوحدة السكنية. ويجب على المستأجر دفع 25% من دخله الشهري كقيمة إيجار شهري، بينما يتولى صندوق الإسكان الاجتماعي دعم المبلغ المتبقي كقرض بفائدة منخفضة.

مجموعة من الشروط

للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار، يجب على المتقدم توفير مجموعة من الشروط. على سبيل المثال، يجب أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم للحجز لا يقل عن 2500 جنيه، وقيمة الحد الأقصى للدخل الشهري للفرد هي 6000 جنيه شهريًا وللأسرة 8000 جنيه شهريًا. يشترط أيضًا إجراء بحث اجتماعي بواسطة وزارة التضامن الاجتماعي للتحقق من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يكون المواطن قد استفاد من وحدات سكنية أو قطعة أرض من الدولة أو أي دعم سكني آخر. ويجب على العميل الراغب أن يلتزم باستخدام الوحدة السكنية كمكان إقامة رئيسي له ولأسرته خلال فترة الإيجار.

تملك الوحدة بعد انتهاء فترة الإيجار

و في حالة استفادة العميل من برنامج سابق للإيجار أو تملك وحدة سكنية، يمكنه المشاركة في برنامج الإيجار دون الحصول على دعم نقدي، ولا يحق له تملك الوحدة بعد انتهاء فترة الإيجار.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found