حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 05:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إضراب صحفيو وكالة رويترز في القاهرة: مطالبة بأجور عادلة وسط تحديات اقتصادية

وكالة رويتر
وكالة رويتر

في خطوة تعكس التحديات الاقتصادية الراهنة، دخل صحفيو وكالة رويترز للأنباء في القاهرة في إضراب عن العمل لمدة يوم واحد، اعتراضاً على ما يصفونه بـ"هيكل أجور غير عادل". يأتي هذا الإضراب في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها مصر منذ مارس 2022، والتي لم تعكسها هياكل الأجور الحالية في الوكالة، حيث يشعر الصحفيون بعدم وجود حماية من التقلبات الاقتصادية.

مسار المفاوضات: من الاحتجاج إلى الإضراب

بدأ الصحفيون احتجاجاتهم يوم السبت 4 نوفمبر داخل مكتب القاهرة، بعد جولات من المفاوضات والمخاطبات بين الصحفيين والنقابة مع إدارة الوكالة. تلك المفاوضات التي استمرت لعدة أشهر، لم تفضِ إلى تحقيق المطالب، مما أدى إلى تصعيد الأمور إلى إضراب.

تضامن نقابة الصحفيين

وفي سياق الإضراب، زار وفد من نقابة الصحفيين الصحفيين المضربين لإعلان تضامنهم الكامل مع مطالبهم المشروعة. وأكدت النقابة دعمها القوي للصحفيين ووقوفها إلى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم.

السعي نحو عدالة في الأجور

يؤكد الصحفيون المضربون أن هدفهم هو الوصول إلى معادلة عمل متوازنة تضمن لهم رواتب عادلة تعكس الجهد الكبير الذي يبذلونه في تقديم تغطية شاملة للأحداث في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الأخبار العالمية.

دعوة إلى التفاعل الإيجابي من إدارة رويترز

صحفيو رويترز دعوا إدارة الوكالة للتفاعل الإيجابي مع مطالبهم. وأكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، تضامنه مع الصحفيين، مطالباً إدارة رويترز بسرعة الاستجابة لمطالبهم المشروعة للحفاظ على مصالح الطرفين وضمان صحافة حرة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found