حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 01:41 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
تفاصيل رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل 15 مايو.. صور حبس عامل لقيامة بسرقة 8000 الأف دولار من داخل سيارة بمنطقة كرداسة تحقيق عاجل بعد تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بعد 20 دقيقة من فتح اللجان في سوهاج أولى جلسات محاكمة الفنانة انتصار: تفاصيل الدعوى واتهامات السب والقذف تحريات تكشف تفاصيل ضبط البلوجر نادين طارق بتهمة التحريض على الفسق والفجور النيابة تأكد على عدم وجود شبهة جنائية في واقعة سقوط فتاه من الطابق الخامس بأبو النمرس 3 صراعات ثنائية تشعل مواجهة الترجي والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا التاريخ ينادي الزمالك في نهائي الكونفدرالية.. التحدي الكبير أمام الأهلي اعترافات عصابة التنقيب عن الأثار بالهرم: شخص أخبرنا بوجود كنز أسفل العقار إصابة 6 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية خلال حفل زفاف بأسيوط كشفت التحقيقات تفاصيل سرقة شقة سكنية فى الشيخ زايد

أونروا تكذب أسرائيل والتابعين لها في بيان رسمي وتقول مصر لم تغلق معبر رفح ابدا

معبر رفح
معبر رفح

التصريحات الأممية تكذب الادعاءات الإسرائيلية حول معبر رفح وتسلط الضوء على الأزمة الإنسانية في غزة

نفي الأمم المتحدة للادعاءات الإسرائيلية حول معبر رفح

تقرير صادر عن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، ينفي الادعاءات الإسرائيلية بأن مصر أغلقت معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة.

موقف الأونروا والتأكيد على فتح معبر رفح

خلال تصريحاته، أكد لازاريني أن مصر لم تغلق معبر رفح، وهو المدخل الرئيسي للقطاع الذي لا تسيطر عليه إسرائيل. تُعد هذه المعلومات حاسمة في ضوء التوترات المستمرة في المنطقة.

الوضع الإضع الإنساني في غزة

في تصريحاته، أشار لازاريني إلى الأضرار الواسعة النطاق التي لحقت بالسكان في غزة، معتبراً أن الحرب تشكل جريمة إنسانية. وأدان بشدة استهداف إسرائيل للمدنيين في القطاع.

دور مصر في تخفيف الأزمة الإنسانية

مصر لعبت دوراً رئيسياً في تخفيف الأزمة الإنسانية في غزة من خلال إدخال المساعدات عبر معبر رفح وتسهيل عمليات الإجلاء الطبي وإخراج الأجانب. هذا الدور يبرز التزام القاهرة بدعم الشعب الفلسطيني وسط النزاع.

تأثير الحرب على سكان غزة

وفقًا لتقارير الأمم المتحدة، تسببت الحرب المستمرة في قطاع غزة في وقوع أزمة إنسانية كارثية، حيث دمر القصف الإسرائيلي أحياء بأكملها وأدى إلى نزوح غالبية السكان، مما يؤكد على الحاجة الماسة لتدخل إنساني عاجل.

نفي الأمم المتحدة للادعاءات الإسرائيلية حول معبر رفح

المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، نفى الادعاءات الإسرائيلية التي زعمت أن مصر أغلقت معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة. وأكد لازاريني أن الجانب المصري لم يقم بإغلاق المعبر، مكذبًا بذلك الرواية الإسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية.

موقف الأونروا والتأكيد على فتح معبر رفح

خلال تصريحاته، أكد لازاريني أن مصر لم تغلق معبر رفح، وهو المدخل الرئيسي للقطاع الذي لا تسيطر عليه إسرائيل، ويعتبر حيويًا لدخول شاحنات المساعدات وعمليات الإجلاء.

الوضع الإنساني في غزة

لازاريني أشار إلى الأضرار الواسعة النطاق التي لحقت بالسكان في غزة، معتبرًا أن الحرب تشكل جريمة إنسانية، وأدان بشدة استهداف إسرائيل للمدنيين في القطاع.

ظهر الدور الإنساني الذي تلعبه مصر في تخفيف معاناة سكان القطاع من خلال معبر رفح، وفي ظل التوترات الإقليمية المتزايدة والتحديات التي تواجهها الجهود الدولية لإحلال السلام في المنطقة​​.

ودور مصر في تخفيف الأزمة الإنسانية** مصر لعبت دوراً رئيسياً في تخفيف الأزمة الإنسانية علي فلسطيني قطاع غزة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found