حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:23 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأرهابية تتبني مزاعم أسرائيل ضد مصر...أسرائيل والاخوان ايد وحده!!

معبر رفح
معبر رفح

مصر تتصدى لشائعات الإخوان حول معبر رفح والأزمة في غزة

الإخوان وترويج الشائعات حول قناة السويس

لم تمضِ أيام على إطلاق تنظيم الإخوان لشائعات استهدفت قناة السويس، حتى عادوا لترويج ادعاءات جديدة. ورغم فشل محاولاتهم السابقة في تشكيك الشعب المصري في قيادته، إلا أن التنظيم لا يزال يسعى لاستغلال أي فرصة لتحقيق أهدافه.

تحالفات الإخوان المشبوهة

التنظيم لم يتردد في التحالف مع مخالفيه فكريًا وسياسيًا لإثبات إدانة مزعومة للسلطات المصرية. هذا التوجه تجسد في استغلالهم لاتهامات وجهتها تل أبيب للقاهرة أمام محكمة العدل الدولية، بشأن معبر رفح والوضع في غزة.

رد مصر على الاتهامات ا

لجانب المصري رد بقوة على هذه الاتهامات، مؤكدًا عدم صحتها ومشيرًا إلى تناقض تصريحات المسؤولين الإسرائيليين التي تنفي هذه الادعاءات. ومع ذلك، يستمر تنظيم الإخوان في محاولاته لتشويه صورة مصر وسلطاتها.

ترويج الشائعات الإخوانية

لجان الإخوان الإلكترونية وأبواقهم الإعلامية لم تتوانَ في ترويج الشائعات حول دور مصر في الأزمة الفلسطينية، متجاهلين أن مصر قدمت ثلثي المساعدات للفلسطينيين منذ بدء الحرب في غزة.

مصر في قلب الأزمة

العاصمة المصرية استضافت وفودًا دولية وقادت مفاوضات هدنة، بالإضافة إلى تخصيص مطار العريش لاستقبال المساعدات الدولية لغزة. هذه الجهود تُظهر التزام مصر تجاه القضية الفلسطينية ورفضها للحصار.

تفنيد ادعاءات الإخوان وحكومة الأحتلال الأسرائيلي

شخصيات عامة ومؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي شاركوا في حملات لتفنيد ادعاءات الإخوان وشائعاتهم، مؤكدين أن القاهرة كانت دائمًا تدعم الشعب الفلسطيني.

موقف مصر الصارم

مصر أعلنت رفضها للحصار وسياسة العقاب الجماعي، وأكدت مرارًا أن معبر رفح مفتوح لتسهيل دخول المساعدات. وقد أوضح عدد من المسؤولين المصريين أنهم طالبوا بتسهيل دخول المساعدات إلى غزة، وقاموا بالضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح بذلك.

تأكيد القاهرة على دعمها لغزة

رغم الادعاءات والشائعات، أظهرت مصر موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني. أكدت الحكومة المصرية أنها استضافت العديد من الجرحى في المستشفيات المصرية وقدمت نسبة كبيرة من المساعدات الإنسانية لغزة.

ردود فعل المجتمع الدولي والمحلي

الردود على مستوى المجتمع الدولي والمحلي كانت واضحة في تأييد مصر ونفي مزاعم الإخوان. شخصيات عامة ومغردون عبروا عن دعمهم لمواقف مصر واستنكارهم للترويج الكاذب لتنظيم الإخوان.

الإعلاميون ينتقدون الإخوان

شخصيات إعلامية بارزة مثل إبراهيم عيسى ولؤي الخطيب شاركوا في فضح أكاذيب الإخوان وأكدوا على تحريفهم للحقائق بهدف تشويه سمعة مصر.

نفي الاتهامات رسميًا

الهيئة العامة للاستعلامات في مصر والمتحدثون الرسميون نفوا الاتهامات الإسرائيلية وأكدوا على دور مصر الفعال في دعم غزة ورفضها لأي إجراءات تعرقل دخول المساعدات.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found