حوادث اليوم
الأحد 12 مايو 2024 06:09 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إحالة طبيب عيون بسوهاج للمحاكمة بتهمة الإهمال الطبي وفقدان بصر مريضة

طبيب عيون
طبيب عيون

الاتهامات الموجهة لطبيب العيون

أعلنت النيابة العامة بسوهاج عن إحالة طبيب عيون يُعرف باسم "ج.ك"، وهو استشاري طب وجراحة العيون، إلى المحاكمة الجنائية. يواجه الطبيب اتهامات بالإهمال الطبي وإجراء عملية جراحية أدت إلى فقدان إحدى مريضاته لبصرها، مما أسفر عن عاهة مستديمة في عينها اليمنى.

تفاصيل الواقعة والبلاغ

تعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2022 بدائرة قسم ثان سوهاج، حيث تقدمت سيدة تُدعى "امتثال أ." ببلاغ ضد الطبيب "جورج ك." تتهمه فيه بإحداث عاهة مستديمة لها في عينها اليمنى. وفقاً للبلاغ، فشلت جراحة إزالة مياه بيضاء أجراها الطبيب للمريضة، وأدت عملية ثانية إلى فقدانها للرؤية في العين المعنية.

التحقيقات والإجراءات القانونية

في إفادتها، ذكرت المجني عليها أنها شعرت بألم في عينها اليمنى خلال شهر رمضان 2022، وبعد إجراء جراحتين بواسطة الطبيب المتهم، تسببت العمليات في إصابتها بسبب عدم اتباع الطبيب للأصول الطبية المعروفة. أفادت التقارير الطبية وتقرير اللجنة الثلاثية بأن الطبيب لم يتبع الأصول العلمية السليمة، واستخدم تقنية غير مناسبة لحالة المريضة، مما تسبب في ارتشاح بالقرنية وفقدان البصر.

بدء المحاكمة وفقاً للتحقيقات،

قررت النيابة العامة إحالة الطبيب للمحاكمة، حيث تم تحديد جلسة 13 فبراير المقبل لبدء محاكمته في محكمة جنح قسم ثاني سوهاج، بعد تأكيد التقارير النهائية وجود خطأ طبي يُنسب للطبيب المتهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found