الإثنين 4 مارس 2024 07:41 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
قتل زوجتة أمام طفلتها .. قرار جديد من النيابة لقاتل زوجته بالجيزة تدخل للصلح فارتبط بخطيبته.. اعترافات المتهم بقتل صديقه في أوسيم إصابة طالب بجروح متفرقة بالجسم إثر سقوطه من نافذة الفصل بأسيوط الحكم بالإعدام على المتهم بقتل بائعة وسرقة مشغولاتها الذهبية بالفيوم لتجارتهما فى الأعضاء البشرية.. إحالة طبيب وفرد أمن بمستشفى للمحاكمة الجنائية مصرع شخص وإصابة 9 فى انقلاب سيارة أجرة بطريق القصير - مرسى علم النائب العام يحقق في الأخبار الكاذبة التى من شأنها تكدير الأمن العام في قضية نيرة طالبة العريش تسمم سيدتين وطفل عقب تناولهم وجبة منزلية فاسدة بجرجا المحكمة الاقتصادية: تغرم طليق الفنانة علا غانم 20 ألف جنيه بتهمة السب والقذف شاب يقتل صديقه بأوسيم والسبب صادم شقيقة المجني عليها في مشاجرة شبين القناطر: المتهمون قطعوا أنف شقيقتي نصفين علشان بتدافع عن أطفالها الإعدام شنقًا لمرشد جماعة الأخوان وثمانية أخرين في قضية أحداث المنصة

أعراض نقص الصوديوم في الجسم وكيفية علاجه

نقص الصوديوم
نقص الصوديوم

الصوديوم هو عنصر أساسي يساعد في الحفاظ على توازن الماء في الخلايا وحولها إنه مهم لوظيفة العضلات والأعصاب المناسبة كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم مستقرة، يُعرف نقص صوديوم الدم عندما يكون الماء والصوديوم غير متوازنين بمعنى آخر ، إما أن يكون هناك الكثير من الماء أو لا يوجد ما يكفي من الصوديوم في الدم.

أعراض نقص الصوديوم

وأضاف استشاري الأمراض الباطنة أن أعراض نقص الصوديوم، التي يمكن ملاحظتها، والتي تنذر وقتها بأن الجسم وصل إلى المرحلة المتوسطة أو الشديدة من نقص الصوديوم، والتي تستدعي ضرورة التدخل الطبي، تتمثل فيما يلي:

الصداع

الغثيان

القيء

التعب

الارتباك

فقدان الوعي

نوبات صرع

غيبوبة

أسباب نقص الصوديوم

وأضاف استشاري الامراض الباطنة، أن نقص الصوديوم يحدث في الجسم، نتيجة العديد من الأسباب، التي يستعرضها، في السطور التالية.

الإسهال

القيء

التعرق شديد

تناول كميات كبيرة من الماء

بعض الأدوية، مثل مدرات البول

بعض الحالات الطبية، مثل قصور الغدة الدرقية أو فشل القلب.

علاج نقص الصوديوم

وأوضح استشاري الأمراض الباطنة، أن علاج نقص الصوديوم يعتمد على شدة النقص، وفي الحالات الخفيفة، قد يكون العلاج غير ضروري، أما في الحالات المتوسطة إلى الشديدة، يكون العلاج هو السوائل الوريدية أو الأدوية التي تساعد على زيادة مستويات الصوديوم في الدم.

طرق الوقاية من نقص الصوديوم

وأشار استشاري الأمراض الباطنة، أنه يمكن الوقاية من نقص الصوديوم، من خلال اتباع النصائح التالية:

اشرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء.

تجنب تناول كميات كبيرة من الماء.

لا تستخدم مدرات البول، إلا إذا أوصى بها الطبيب.

اطلب المساعدة الطبية إذا كنت تعاني من الإسهال أو القيء أو التعرق الشديد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found