الأربعاء 21 فبراير 2024 07:42 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 8 فبراير 2024،في محلات الصاغة واستقرا ر سعره عالميا

ذهب
ذهب

الذهب في مصر: تحليل السوق المحلية

تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا طفيفًا في سعر البيع مع زيادة ملحوظة في سعر الشراء. تتراوح الزيادة في سعر البيع من 40 إلى 60 جنيهًا، بينما تجاوزت زيادة سعر الشراء 100 جنيه.

تفاصيل أسعار الذهب اليومية

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم هو 4057 جنيهًا للبيع و4171 جنيهًا للشراء. بالنسبة لعيار 18، فقد سجل 3043 جنيهًا للبيع و3129 جنيهًا للشراء. أما عيار 21، فسجل 3550 جنيهًا للبيع و3400 جنيه للشراء.

نصائح لشراء الذهب أونلاين

يتساءل الكثيرون عن إمكانية شراء الذهب أونلاين بأمان، وهناك عدة نصائح للتسوق الآمن للذهب عبر الإنترنت.

سعر الجنيه الذهب

يبلغ سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم 28400 جنيه للبيع و29200 جنيه للشراء.

استقرار أسعار الذهب عالميًا

على الصعيد العالمي، استقرت أسعار الذهب اليوم عند 2033.56 دولار للأوقية، مع تراجع طفيف في العقود الآجلة. يعزى هذا الاستقرار إلى تصريحات مسؤولين في البنك المركزي الأمريكي والأحداث الجيوسياسية الأخيرة.

تأثير الأحداث الجيوسياسية وأسعار الفائدة

الأحداث الجيوسياسية وتوقعات أسعار الفائدة تلعب دورًا مهمًا في تحديد أسعار الذهب. ينتظر المستثمرون بيانات البطالة الأمريكية لتقييم الوضع الاقتصادي الاقتصادي.

تحليل المعادن النفيسة الأخرى

بالإضافة إلى الذهب، يجدر النظر إلى أسعار المعادن النفيسة الأخرى. البلاديوم يسجل أدنى مستوياته في خمس سنوات، بينما تشهد الفضة والبلاتين ارتفاعًا طفيفًا في الأسعار.

الأثر الاقتصادي لأسعار الفائدة

تعتبر أسعار الفائدة عاملاً مهمًا في تحديد أسعار الذهب، حيث تؤثر على تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك. المسؤولون في المركزي الأمريكي يسعون لإرجاء خفض الفائدة لضمان استقرار التضخم.

توقعات المستقبلية يترقب المستثمرون البيانات الاقتصادية القادمة لاستشراف اتجاهات السوق. تعد بيانات البطالة وتقارير الوظائف الأمريكية مؤشرات رئيسية لتحديد مستقبل أسعار الذهب والمعادن الأخرى.

وتشهد السوق المصرية للذهب تقلبات طفيفة في الأسعار، بينما يستقر السوق العالمي. العوامل الجيوسياسية والاقتصادية مثل أسعار الفائدة والأحداث العالمية تؤثر بشكل كبير على سوق الذهب. يجب على المستثمرين والمشترين الانتباه لهذه العوامل عند اتخاذ قرارات الشراء أو الاستثمار في الذهب والمعادن النفيسة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found