الإثنين 4 مارس 2024 07:53 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
قتل زوجتة أمام طفلتها .. قرار جديد من النيابة لقاتل زوجته بالجيزة تدخل للصلح فارتبط بخطيبته.. اعترافات المتهم بقتل صديقه في أوسيم إصابة طالب بجروح متفرقة بالجسم إثر سقوطه من نافذة الفصل بأسيوط الحكم بالإعدام على المتهم بقتل بائعة وسرقة مشغولاتها الذهبية بالفيوم لتجارتهما فى الأعضاء البشرية.. إحالة طبيب وفرد أمن بمستشفى للمحاكمة الجنائية مصرع شخص وإصابة 9 فى انقلاب سيارة أجرة بطريق القصير - مرسى علم النائب العام يحقق في الأخبار الكاذبة التى من شأنها تكدير الأمن العام في قضية نيرة طالبة العريش تسمم سيدتين وطفل عقب تناولهم وجبة منزلية فاسدة بجرجا المحكمة الاقتصادية: تغرم طليق الفنانة علا غانم 20 ألف جنيه بتهمة السب والقذف شاب يقتل صديقه بأوسيم والسبب صادم شقيقة المجني عليها في مشاجرة شبين القناطر: المتهمون قطعوا أنف شقيقتي نصفين علشان بتدافع عن أطفالها الإعدام شنقًا لمرشد جماعة الأخوان وثمانية أخرين في قضية أحداث المنصة

سعر الدولار في مصر يواجه... تقلبات مع تحركات السوق السوداء

دولار
دولار

استقرار وارتفاع متجدد للدولار في السوق السوداء

سجل سعر الدولار استقراراً في السوق الرسمية المصرية اليوم، الجمعة 9 فبراير 2024، بينما شهدت السوق السوداء ارتفاعاً ملحوظاً للعملة الأمريكية، وصل إلى 65 جنيهاً مصرياً.

العوامل المؤثرة على سعر الدولار في السوق السوداء

تأثر سعر الدولار في السوق السوداء بعدد من العوامل الرئيسية، منها شائعات تعويم الجنيه المصري وتحريك سعر الصرف، إلى جانب قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة.

سعر الدولار في البنوك المصرية

ثبت سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية عند مستوى 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع، مع تفاوت طفيف بين البنوك الحكومية والخاصة.

توقعات سعر الدولار في مصر لعام 2024

تشير التقارير الحكومية إلى أنه من المتوقع ألا ينخفض سعر الدولار في مصر خلال عام 2024، مع توقعات بوصوله إلى مستويات 37.40 جنيه.

تقلبات السوق وتأثيرها على الاقتصاد المصري

تواجه السوق المصرية اضطرابات مستمرة تشمل التضخم والتحديات الناتجة عن توقعات تعويم الجنيه، مما يثير تساؤلات حول تأثير هذه التقلبات على الاقتصاد الكلي للبلاد.

الإجراءات الأمنية وتأثيرها على سوق العملات

تتخذ الجهات الأمنية في مصر إجراءات قاسية ضد المتلاعبين بسعر الدولار في السوق السوداء. هذه الإجراءات، بالإضافة إلى التوقعات بشأن اتفاق تمويل كبير مع صندوق النقد الدولي، تلعب دوراً مهماً في تحديد سعر الدولار.

البنك المركزي والسياسة النقدية

يواجه البنك المركزي المصري تحدياً كبيراً في توفير السيولة الدولارية اللازمة، وهو أمر حيوي قبل اتخاذ أي قرار بخصوص تحرير سعر الصرف. الخبير المصرفي عز الدين حسانين يؤكد أن البنك يحتاج إلى سيولة تقدر بـ6 مليارات دولار لحماية العملة من الانهيار.

أسعار الدولار في مختلف البنوك المصرية

  • في بنك القاهرة، سجل الدولار 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.
  • ثبت سعر الدولار في البنك الأهلي المصري عند 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.
  • في بنك مصر، بلغ سعر الدولار 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.
  • حافظ بنك الإسكندرية على سعر شراء الدولار عند 30.85 جنيه و30.95 جنيه للبيع.
  • استقر سعر الدولار في البنك التجاري الدولي (CIB) عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.
  • في بنك أبوظبي الإسلامي، ثبت سعر الدولار عند 30.9 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found