حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 08:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذيرات من موجة تقلبات جوية في مصر: انخفاض كبير في درجات الحرارة وأمطار متوقعة

انخفاض في درجات الحرارة
انخفاض في درجات الحرارة

تنبيهات هامة من هيئة الأرصاد الجوية بشأن التقلبات الجوية

القاهرة: حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من موجة تقلبات جوية مرتقبة في مصر خلال الأيام القادمة، مؤكدة على ضرورة الاستعداد لهذه التغيرات بعد فترة من الاستقرار الجوي وارتفاع درجات الحرارة.

تفاصيل التغيرات الجوية المتوقعة

أشارت «غانم» إلى أنه اعتبارًا من بعد غد الثلاثاء، ستشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، مع توقعات بأن تصل إلى 17 درجة مئوية بحلول نهاية الأسبوع، بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي ونشاط ملحوظ في حركة الرياح.

أمطار متوقعة وتوصيات للمواطنين

ذكرت غانم أن هذه الموجة من التقلبات الجوية قد تتضمن فرصًا لسقوط أمطار، خاصةً على المحافظات الشمالية والوجه البحري، وربما تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى. كما أكدت على أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ومتابعة النشرات الجوية باستمرار للتعامل مع هذه التقلبات.

برودة ليلية وتوقعات الحرارة القصوى

تطرقت غانم إلى أن الأجواء الليلية ستكون شديدة البرودة، خصوصًا في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مع توقعات بوجود فارق كبير في درجات الحرارة بين النهار والليل قد يصل إلى 10 إلى 15 درجة مئوية. وأضافت أن هناك ارتفاعًا متوقعًا في درجات الحرارة يستمر اليوم وغدًا، لتصل ذروتها إلى 26 درجة مئوية في القاهرة الكبرى خلال فترة النهار قبل أن تنخفض بنحو 10 درجات مع نهاية الأسبوع.

هذه التحذيرات لتؤكد على أهمية الاستعداد الجيد لموجة التقلبات الجوية المتوقعة، حيث ينبغي للمواطنين متابعة النشرات الجوية وأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الانخفاض في درجات الحرارة وإمكانية سقوط الأمطار. تشير هذه التغيرات إلى ضرورة الاستعداد لأجواء باردة، خصوصًا خلال الليل وفي الصباح الباكر، مع الحفاظ على الصحة والراحة عبر ارتداء ملابس مناسبة للطقس.

طقس الإسكندرية.. انخفاض فى درجات الحرارة مع استمرار ظهور السحب.. صور -  اليوم السابع

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found