الإثنين 4 مارس 2024 07:29 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
قتل زوجتة أمام طفلتها .. قرار جديد من النيابة لقاتل زوجته بالجيزة تدخل للصلح فارتبط بخطيبته.. اعترافات المتهم بقتل صديقه في أوسيم إصابة طالب بجروح متفرقة بالجسم إثر سقوطه من نافذة الفصل بأسيوط الحكم بالإعدام على المتهم بقتل بائعة وسرقة مشغولاتها الذهبية بالفيوم لتجارتهما فى الأعضاء البشرية.. إحالة طبيب وفرد أمن بمستشفى للمحاكمة الجنائية مصرع شخص وإصابة 9 فى انقلاب سيارة أجرة بطريق القصير - مرسى علم النائب العام يحقق في الأخبار الكاذبة التى من شأنها تكدير الأمن العام في قضية نيرة طالبة العريش تسمم سيدتين وطفل عقب تناولهم وجبة منزلية فاسدة بجرجا المحكمة الاقتصادية: تغرم طليق الفنانة علا غانم 20 ألف جنيه بتهمة السب والقذف شاب يقتل صديقه بأوسيم والسبب صادم شقيقة المجني عليها في مشاجرة شبين القناطر: المتهمون قطعوا أنف شقيقتي نصفين علشان بتدافع عن أطفالها الإعدام شنقًا لمرشد جماعة الأخوان وثمانية أخرين في قضية أحداث المنصة

السعودية تستضيف نهائي كأس مصر لكرة القدم 2022-2023 بين الأهلي والزمالك في حدث تاريخي

كأس مصر
كأس مصر

مع اقتراب موعد المباراة النهائية، تتجه الأنظار نحو الرياض حيث سيشهد ملعب "الأول بارك" مواجهة كروية مثيرة بين عملاقي الكرة المصرية. يمثل هذا الحدث فرصة استثنائية لتعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين البلدين وتقديم تجربة فريدة للجماهير العاشقة لكرة القدم.

الإعلان عن استضافة السعودية لنهائي كأس مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم ونظيره السعودي، بالتعاون مع الشركة المتحدة للرياضة، عن استضافة المملكة العربية السعودية لنهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023. وتم تحديد موعد المباراة يوم 8 مارس/آذار المقبل، والتي ستجرى على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة الرياض.

تاريخية الحدث

هذه المرة الأولى في تاريخ كرة القدم المصرية التي يتم فيها إقامة نهائي البطولة الأقدم في مصر خارج حدود البلاد، مما يشكل حدثًا تاريخيًا فريدًا.

تعزيز العلاقات الرياضية بين مصر والسعودية

أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هذه الخطوة تأتي دعمًا للعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، واستجابة لمطالب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة. وشدد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن هذا الحدث يعكس العلاقة الوطيدة بين البلدين.

أهمية كأس مصر في عالم كرة القدم

أشار سيف الوزيري، نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة، إلى أن كأس مصر يعد أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية، وله أهمية كبيرة ليس فقط من حيث العراقة ولكن أيضًا كونه يحمل اسم الدولة.

الفرق المتنافسة وتاريخهما

يذكر أن الأهلي، حامل لقب المسابقة والأكثر تتويجًا بها برصيد 38 لقبًا، سيواجه الزمالك الذي يحتل المرتبة الثانية برصيد 28 لقبًا. تأهل الأهلي إلى النهائي بعد فوزه على إنبي بنتيجة 3-0، بينما حجز الزمالك مقعده في النهائي بعد مباراة مثيرة ضد بيراميدز، انتهت بفوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد تعادل الفريقين 3-3 في الوقت الأصلي والإضافي.

توقعات عالية للمباراة النهائية

تعتبر المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك واحدة من أكثر المباريات ترقبًا في الموسم الكروي، نظرًا للتنافس التاريخي والشراسة بين الفريقين. يتوقع أن تجذب المباراة جماهير كبيرة من محبي كرة القدم في السعودية ومصر والعالم العربي.

أهمية الحدث في تعزيز الرياضة العربية

إقامة نهائي كأس مصر في السعودية ليست فقط خطوة هامة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ولكنها تمثل أيضًا تطورًا ملحوظًا في الرياضة العربية، حيث تسعى الدول العربية إلى استقطاب وتنظيم أحداث رياضية دولية كبيرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found