حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 07:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نتنياهو يؤكد موقف إسرائيل بأستمرار العدوان ويرفض المقترحات الدولية لدولة فلسطينية

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

تنياهو يتمسك بموقفه ضد حماس

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على موقفه الرافض لاستئناف المحادثات مع حماس ما لم تتراجع الأخيرة عن مواقفها. في مؤتمر صحفي، أشار نتنياهو إلى أن مطالب حماس غير واقعية وأنها تهدف إلى هزيمة إسرائيل، مؤكداً على أن إسرائيل لن توافق على ذلك.

الضغط العسكري وإعادة المختطفين

شدد نتنياهو على أن الضغط العسكري والمفاوضات الحازمة هي الطريقة المثلى لإعادة المختطفين الإسرائيليين. وأوضح أن هذه السياسة أدت إلى إطلاق سراح 112 مختطفاً حتى الآن، وأن إسرائيل ستستمر في هذا النهج.

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع ردًا على أحداث  نابلس - CNN Arabic

تهديد بعملية عسكرية في رفح

جدد نتنياهو تهديده بشن عملية عسكرية في رفح، جنوبي قطاع غزة، مشيراً إلى أن إسرائيل ستقاتل حتى تحقق النصر الكامل. وأكد على أن أي محاولة لمنع إسرائيل من العمل في رفح تعني في جوهرها دعوة لهزيمتها.

رفض نتنياهو للانتخابات المبكرة والمقترحات الدولية

أعلن نتنياهو رفضه القاطع لفكرة إجراء انتخابات مبكرة، معتبراً أنها ستؤدي إلى تقسيم البلاد. كما رفض بشدة المخطط الأمريكي العربي لوضع جدول زمني لقيام دولة فلسطينية، مؤكداً على أن أي اتفاق سيكون من خلال المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة.

التدخل الأمريكي في المحادثات الإسرائيلية الفلسطينية

تلعب الولايات المتحدة دوراً مركزياً في محاولة تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقد ظهر هذا الدور بوضوح في الضغط الذي مارسته على الأطراف المختلفة لاستئناف المحادثات. الرئيس الأمريكي جو بايدن، مثلاً، طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرسال وفد إلى القاهرة لاستئناف المحادثات مع الفلسطينيين.

الولايات المتحدة والضغوط الدبلوماسية

تستخدم الولايات المتحدة نفوذها الدبلوماسي لمحاولة تخفيف التوترات وتعزيز فرص السلام. تتمثل هذه الجهود في تقديم المقترحات والحلول التي يمكن أن تحقق تقدماً في المفاوضات، ومحاولة إقناع الأطراف بالتخلي عن مواقفهم المتشددة.

الاعتراض الأمريكي على الأعمال العسكرية

تتخذ الولايات المتحدة موقفاً واضحاً ضد أي أعمال عسكرية قد تزيد من حدة التوتر في المنطقة. وفق ماهو معلن ويشكك فية الكثير من الخبراء هذا يشمل العمليات العسكرية المحتملة في رفح، والتي أشار إليها نتنياهو كأداة ضغط ضد حماس.

دور الولايات المتحدة في تشكيل السياسات الإسرائيلية

تؤثر الولايات المتحدة بشكل مباشر وغير مباشر على القرارات السياسية الإسرائيلية. تأتي هذه التأثيرات من خلال الدعم الدبلوماسي والعسكري، وكذلك الضغوط السياسية لضمان توافق السياسات الإسرائيلية مع المصالح الأمريكية.

موقف الولايات المتحدة من الدولة الفلسطينية

تتبنى الولايات المتحدة موقفاً معتدلاً بشأن إنشاء دولة فلسطينية، حيث تدعم فكرة حل الدولتين، لكنها تؤكد على أهمية التوصل إلى اتفاق من خلال المفاوضات المباشرة ودون شروط مسبقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found