حوادث اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:58 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الإفراج عن حنين حسام بعد قضاء عقوبة السجن في قضية الاتجار بالبشر

حنين حسام
حنين حسام

إتمام إجراءات الإفراج عن حنين حسام

أنهت الأجهزة الأمنية إجراءات الإفراج عن حنين حسام، بعد قضائها لثلاثة أرباع مدة العقوبة المحكومة عليها في قضية الاتجار بالبشر والاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية، وعادت إلى منزلها.

تفاصيل الحكم والعقوبة

حكمت المحكمة على حنين حسام بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة قدرها 200 ألف جنيه، إثر اتهامها بالاتجار بالبشر عبر استغلال الفتيات في بث فيديوهات تحرض على الفسق وزيادة نسبة المتابعين لها.

أدلة الإدانة واعترافات المتهمة

أحيلت حنين حسام وآخرون إلى محكمة الجنايات بناءً على تحريات إدارة مكافحة الآداب والهجرة غير الشرعية. وعُثر بحوزة حنين على هاتف محمول وجهاز لاب توب يحتويان على دلائل تثبت تورطها في الإتجار بالبشر واستقطاب الفتيات لأغراض مالية.

ملابسات القضية ومستقبل حنين حسام

اعترفت حنين حسام بإنشائها حسابات على تطبيقات لايكي وتيك توك ونشر فيديوهات مخالفة للقيم الأسرية، وإنشاء شركة وهمية لجذب الفتيات للعمل معها. ويترقب المجتمع الآن الخطوات التالية لحنين حسام بعد إطلاق سراحها.

شاهد: بعد تحويلها للنيابة.. حنين حسام تنشر صور جريئة بدون

"حنين حسام: من الشهرة عبر الإنترنت إلى السجن"

صعود حنين حسام إلى الشهرة

حنين حسام، شابة مصرية، برزت إلى العلم بفضل استخدامها المكثف لمنصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك ولايكي. اشتهرت بنشر مقاطع فيديو ترفيهية وجذابة، وهو ما جلب لها عددًا كبيرًا من المتابعين والمعجبين.

الأنشطة المؤدية إلى الاعتقال

رغم شهرتها، واجهت حنين حسام اتهامات جدية بالاتجار بالبشر. تمت إحالتها للتحقيق بتهمة استغلال شهرتها على الإنترنت لاستدراج الفتيات الشابات وتشجيعهن على نشر محتوى مماثل، وذلك بهدف الحصول على مكاسب مالية من خلال تحقيق مشاهدات عالية وتحويلات بنكية من إدارة التطبيقات.

تحقيقات الشرطة والمحاكمة

أظهرت تحقيقات الشرطة وإدارة مكافحة الآداب والهجرة غير الشرعية أن حنين قامت بإنشاء حسابات على تيك توك ولايكي لنشر محتوى يعتبر مخالفًا للقيم الأسرية والاجتماعية في مصر. وقد أدى ذلك إلى صدور حكم بالسجن ضدها.

العواقب والتداعيات

قضية حنين حسام أثارت الكثير من الجدل في المجتمع المصري حول قضايا الأخلاق والقيم الأسرية في عصر الإنترنت. وقد سلطت الضوء على التحديات التي تواجه القانون والمجتمع في التعامل مع المحتوى الرقمي والآثار المترتبة عليه.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found