حوادث اليوم
الأربعاء 8 مايو 2024 03:24 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

النيابة الكلية بقنا تحقق في اتهام عضو مجلس النواب بالغش والتعدي أثناء الامتحان بجامعة جنوب الوادي

نائبة العش في البرلمان
نائبة العش في البرلمان

تحقيقات النيابة في اتهام عضو مجلس النواب بالغش

بدأت النيابة الكلية بقنا اليوم الإثنين تحقيقاتها في الشكوى المقدمة من نشوى محمد رائف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط وطالبة جامعية. الشكوى تتعلق باتهام نيفين محمد، معيدة بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، بالغش أثناء تأدية الامتحان بالفرقة الثالثة انتساب عام.

بيان جامعة جنوب الوادي حول الواقعة

أصدرت جامعة جنوب الوادي بياناً يفيد بأن الواقعة حدثت في يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024. وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة انتساب عام بكلية الحقوق لامتحان مقرر "القضاء الإداري"، لاحظت مدرسة مساعدة وجود صوت يصدر من إحدى الطالبات.

التعدي على هيئة التدريس ورد فعل الجامعة

وفقاً للبيان، عندما طلبت المدرسة المساعدة من الطالبة إخراج السماعة اللاسلكية، رفضت الطالبة وتعدت عليها بالضرب. تبين أن الطالبة هي عضو مجلس النواب. وعند تدخل مراقبة الدور، تعدت الطالبة أيضاً على المراقبة، ثم خرجت من اللجنة مستمرة في التعدي.

إجراءات الجامعة والقانون المتبع

بعد الحادث، تم تحرير محضر إثبات حالة ورفعه إلى الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة. وقرر رئيس الجامعة إحالة الطالبة إلى الشؤون القانونية بالجامعة للتحقيق معها وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وفقًا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found