حوادث اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 05:30 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية ”داعش إمبابة” لجلسة 15 إبريل المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، إعادة إجراءات محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميابـ "داعش إمبابة" إلى جلسة 15 إبريل المقبل .

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم الاشتراك مع آخرين سبق الحكم عليهم في تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية، الهدف منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وسلامة المجتمع وتعريض أمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين في الدولة، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

وفي سياق آخر، قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة 6 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية إلى خلية داعش كرداسة لجلسة 27 أبريل المقبل.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم، وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين، وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found