حوادث اليوم
الأحد 21 أبريل 2024 06:47 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حبس سائق ميكوباص تحرش بفتاة في دكرنس بالدقهلية بفديو موثق

تحرش في مكروباص
تحرش في مكروباص

النيابة تأمر بحبس سائق تحرش بفتاة

نيابة دكرنس في محافظة الدقهلية أصدرت قرارًا بحبس سائق سيارة ميكروباص أجرة لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد اتهامه بالتحرش بفتاة كانت تستقل سيارته. الفتاة نجحت في تصوير الواقعة فيديو مصور، وبمواجهة السائق اعترف بارتكابه للفعل.

بلاغ فتاة يوقع سائق الميكروباص في قبضة العدالة

فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا حررت محضرًا في مركز شرطة دكرنس بمحافظة الدقهلية ضد سائق ميكروباص بتهمة التحرش بها. الفتاة وثقت الواقعة بمقطع فيديو أظهر السائق وهو يرتكب فعل التحرش.

إلقاء القبض على السائق المتهم بالتحرش

مدير أمن الدقهلية، اللواء مروان حبيب، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ ضد السائق. تم تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس من القبض على السائق والسيارة المتورطة في الواقعة.

تفاصيل الواقعة والإجراءات القانونية

الفتاة أكدت في بلاغها أنها كانت تستقل سيارة ميكروباص يقودها السيد "م.ا.ا"، وخلال الرحلة من المنصورة إلى دكرنس تعرضت للتحرش. تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات في القضية.

ضبط عامل لاتهامه بالتحرش بطالبة داخل ميكروباص في طنطا - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل

التحرش في وسائل المواصلات - مشكلة متزايدة تحتاج إلى حلول فورية

التحرش في وسائل المواصلات يشير إلى السلوكيات غير المرغوب فيها والمتعلقة بالجنس والتي يتعرض لها الأفراد، خاصة النساء والفتيات، أثناء استخدام وسائل النقل العامة مثل الحافلات، القطارات، والميكروباصات. هذه السلوكيات قد تشمل التلمس، التحديق المزعج، التعليقات الجنسية غير المرغوب فيها، وأشكال أخرى من الاعتداء الجسدي أو اللفظي.

تأثير التحرش على ضحاياه

التحرش في وسائل المواصلات له تأثيرات نفسية واجتماعية خطيرة على الضحايا. يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالخوف والقلق أثناء السفر، وفي بعض الأحيان قد يحد من حرية التنقل ويؤثر على قدرة الضحايا على الوصول إلى العمل، التعليم، أو الخدمات الأساسية.

استراتيجيات مواجهة التحرش في المواصلات

لمواجهة هذه المشكلة، تم اتخاذ عدة استراتيجيات من قبل الحكومات والمنظمات المدنية. تشمل هذه الاستراتيجيات حملات التوعية، تدريب العاملين في وسائل المواصلات على كيفية التعامل مع حوادث التحرش، تطبيق قوانين صارمة ضد المتحرشين، وتوفير وسائل للإبلاغ السريع والفعال عن حالات التحرش.

دور المجتمع في مكافحة التحرش

مكافحة التحرش في وسائل المواصلات تتطلب جهودًا مجتمعية. من المهم تشجيع الركاب على التدخل عند مشاهدة حوادث التحرش ودعم الضحايا. كما يجب تعزيز الوعي العام حول الأثر السلبي للتحرش وضرورة احترام الآخرين في الأماكن العامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found