الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:50 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحقيقات مأساة ”فتاة الشروق”: حادث حبيبة الشماع والتساؤلات المثارة حول السائق

الضحية والجاني
الضحية والجاني

حادث مروع يهز مصر: وفاة حبيبة الشماع

القاهرة - في حادثة أليمة هزت الرأي العام المصري، لفظت حبيبة الشماع، المعروفة بـ"فتاة الشروق"، أنفاسها في المستشفى بعد صراع مع الإصابات التي لحقت بها إثر قفزها من سيارة تابعة لشركة "أوبر" على طريق السويس. وقد استمرت مكوثها بالمستشفى لمدة 23 يومًا قبل أن تُعلن وفاتها.

اعترافات مثيرة للسائق: تفاصيل من النيابة

وفقًا لاعترافات السائق، الذي يواجه تهمًا بالشروع في القتل والخطف، أفاد بأنه بعد الحادث توجه إلى صديق له وتعاطى الحشيش، في محاولة للتخفيف من حالة الصدمة والذنب التي انتابته. هذه الاعترافات تم تسجيلها أمام النيابة العامة، والتي ستعيد استجواب السائق بناءً على تعديل القيد والوصف في القضية ليصبح الاتهام قتل وخطف.

محامي السائق ينفي الاتهامات

محامي السائق، عمرو عبدالمنعم، يشير إلى أن اتهام موكله بالخطف والقتل أو الشروع فيه لا يستند إلى أركان قانونية صحيحة. يستند دفاعه إلى تقرير المعمل الجنائي الذي نفى وجود مواد مُخدرة أو مُنومة على السيارة أو ملابس الضحية والمتهم.

الطب الشرعي وتعاطي المخدرات

تقرير الطب الشرعي أشار إلى أن المتهم تعاطى المخدرات، لكن هذا التعاطي حدث بعد وقت وقوع الحادث، وفقًا لاعترافاته. محامي السائق يؤكد أن تعاطي موكله للمخدرات لا يجعله متهمًا بالقتل أو الخطف بشكل تلقائي.

الوداع الأخير: جنازة حبيبة الشماع

أُقيمت جنازة حبيبة الشماع من مسجد الشرطة بالتجمع الخامس في القاهرة، حيث شُيع جثمانها إلى مثواها الأخير بمقابر العائلة بمدينة نصر. انهار والدا حبيبة خلال الجنازة، معبرين عن تمسكهم بحق ابنتهم وفقاً للقانون.

الشبهات والاتهامات: التفاصيل حول السائق

تتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحادث الذي أودى بحياة "فتاة الشروق". وفقاً للمعلومات المتاحة، اشتبهت حبيبة في تصرفات السائق بعد رشه "إسبراي"، مما دفعها للقفز من السيارة خوفاً على نفسها.

اعترافات المتهم ودفاعه

أقر السائق بتعاطي الحشيش بعد الحادث، لكنه نفى تماماً تورطه في أي سلوك غير لائق أو محاولة للتحرش بالضحية. محامي الدفاع يؤكد أن هذه الادعاءات لا ترتكز على دليل قاطع، مشيراً إلى أن التقرير الطبي لا يدعم فرضية تعرض الضحية لأي مواد مخدرة أو منومة.

ردود الفعل والتحقيقات الجارية

القضية أثارت ردود فعل واسعة في المجتمع المصري، حيث طالب الكثيرون بالعدالة الكاملة لحبيبة الشماع. النيابة العامة تستمر في التحقيقات للوقوف على كافة الحقائق المحيطة بالقضية وتحديد المسؤولية الجنائية بشكل دقيق.

البحث عن العدالة في قضية "فتاة الشروق"

الحادث المؤسف الذي أودى بحياة حبيبة الشماع يظل محط اهتمام واسع، حيث ينتظر الجمهور وأسرة الضحية الوصول إلى حقيقة ما حدث وتحقيق العدالة. القضية تلقي الضوء على أهمية توفير بيئة آمنة للركاب في وسائل النقل المختلفة، وتشدد على ضرورة اليقظة والحذر في مثل هذه الظروف.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found