حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:18 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مساعي الأمم المتحدة لإنهاء أزمة غزة: غوتيريش يدعو لتسهيل دخول المساعدات

غوتيريش في كلمة من أمام معبر رفح
غوتيريش في كلمة من أمام معبر رفح

محاولات دؤوبة للأمين العام للأمم المتحدة

تكثف الأمم المتحدة جهودها لإنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة عبر دبلوماسية أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للمنظمة. في محاولة لزيادة دخول المساعدات إلى القطاع، دعا غوتيريش إسرائيل إلى إزالة العقبات التي تحول دون تسهيل وصول الإغاثة للفلسطينيين.

"المناشدة الأخيرة" على أبواب غزة

أثناء مؤتمر صحفي في القاهرة برفقة وزير الخارجية المصري سامح شكري، شدد غوتيريش على أهمية تأمين الطريق البري كوسيلة فاعلة وكفؤة لنقل البضائع الثقيلة إلى غزة. أكد ضرورة وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية لتحقيق هذا الهدف.

حرب مستمرة وتداعياتها الإنسانية

مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس للشهر السادس، يبقى الأفق السياسي للتهدئة مسدودًا. صور غوتيريش الوضع في غزة بأنه يحاكي "فرسان نهاية العالم"، مستشهدًا برؤية يوحنا في الكتاب المقدس، مؤكدًا على الحاجة الملحة لزيادة المعابر ونقاط وصول المساعدات.

لقاء مع الرئيس المصري

خلال لقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تناول غوتيريش تطورات الأوضاع في غزة. أكد السيسي على خطورة قطع الدعم عن وكالة الأونروا كعقاب جماعي للفلسطينيين.

زيارة الجانب المصري للحدود مع غزة

أثناء زيارته العريش، تحدث غوتيريش عن معاناة الفلسطينيين والحاجة الماسة للدعم الدولي. زار مدينة رفح المصرية، مؤكدًا أن العالم سئم ما يحدث في قطاع

لا يتوفر وصف.

وقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found