حوادث اليوم
الأربعاء 8 مايو 2024 03:48 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قفزة جديدة في اسعار الذهب في ثالث ايام العيد

ذهب
ذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر خلال ثالث أيام عيد الفطر، مع توجه الأنظار نحو السوق العالمي. وقد قفزت أسعار الذهب بمقدار 50 جنيهًا لكافة الأعيرة، مع ارتفاع الأسعار عالميًا. وقد أشار نادي نجيب، عضو شعبة الذهب سابقًا، إلى أن السوق شهد استقرارًا في الأسعار، ما أدى إلى زيادة الإقبال على شراء الذهب. وكشف هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن ارتفاع الطلب على المشغولات الذهبية في الأسواق المحلية خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان. وعلق عضو شعبة المجوهرات والذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، عمرو المغربي، على السوق مشيرًا إلى حالة من الرواج، وتوقع أن تستمر الارتفاعات التي طالت أسعار الذهب عالميًا.

ارتفاعًا ملحوظًا خلال ثالث أيام عيد الفطر

سجلت أسعار الذهب في مصر ليوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2024، ارتفاعًا ملحوظًا خلال ثالث أيام عيد الفطر، وذلك مع تركيز الاهتمام على التطورات في السوق العالمي للذهب. حيث ارتفعت الأسعار بمقدار 50 جنيهًا لكافة الأعيرة، وذلك نتيجة لارتفاع الأسعار على الصعيد العالمي.

من المتوقع أن يزداد الطلب بعد عودة الأشخاص من محافظاتهم خلال فترة العيد

وبالنسبة لتقديرات الخبراء، فقد توقعوا تواجد إقبال أكبر من الحالي على شراء الذهب خلال هذه الفترة، حيث لم يقيم بعض الأشخاص أفراحهم ومناسباتهم خلال شهر رمضان، ومن المتوقع أن يزداد الطلب بعد عودة الأشخاص من محافظاتهم خلال فترة العيد، مما سيوفر لديهم السيولة لشراء المزيد من المشغولات الذهبية.

وفي هذا السياق، أشار هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى زيادة الطلب على المشغولات الذهبية في الأسواق المحلية خلال الفترة الأخيرة من شهر رمضان، وذلك بمناسبة الأعياد. وأكد المغربي، عضو شعبة المجوهرات والذهب، وجود حالة من الرواج في السوق، مشيرًا إلى أن الارتفاعات التي شهدتها أسعار الذهب عالميًا في الأيام الأخيرة من رمضان قد تستمر بعد انتهاء العيد.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب في مصر، فقد سجلت الأسعار اليوم عيار 24 مستوى 3669 جنيهًا للبيع و2691 جنيهًا للشراء، مقابل 3611 جنيهًا للبيع و3646 جنيهًا للشراء في اليوم السابق. وبلغ سعر عيار 18 نحو 2751 جنيهًا للبيع و2769 جنيهًا للشراء، مقابل 2709 جنيهات للبيع و2734 جنيهًا للشراء.

الذهب يشهد ارتفاعًا ملحوظًا على الصعيد العالمي، مع استمرار الاهتمام بمشتريات البنوك المركزية وتصاعد التوترات الجيوسياسية

في النهاية، يظل الذهب يشهد ارتفاعًا ملحوظًا على الصعيد العالمي، مع استمرار الاهتمام بمشتريات البنوك المركزية وتصاعد التوترات الجيوسياسية، مما يعزز من جاذبيته كملاذ آمن، بينما تواصل العقود الآجلة للذهب ارتفاعها، مع تسجيل زيادة بأكثر من 15 بالمئة منذ بداية العام.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found