حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 06:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضرب الأطفال يسبب الاكتئاب والخوف والتعود على الإهانة

ضرب الأطفال
ضرب الأطفال

حذرت وزارة الصحة من ضرب الأطفال وتأثير الضرب على سلوكهم.
وقالت الدكتورة إيمان جابر مدير إدارة طب النفسي للأطفال والمراهقين بوزارة الصحة أن الاعتماد على ضرب الأطفال في تقويم وتعديل سلوكياتهم أمر سيئ للغاية نظرا لأن هؤلاء الأطفال مع الوقت لن يؤثر الضرب علي سلوكهم أو يحقق النتائج المطلوبة.


وتابعت حديثها قائلة: الطفل الذي يتعرض للضرب بعد فترة يرد "موجعتنيش ".


ونصحت في فيديو توعوي على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على "فيس بوك" الأهالي باتباع الطرق السليمة في التعامل مع الأطفال لافتة إلي أن ضرب الأطفال مع الوقت يؤثر علي ثقتهم بأنفسهم وتعلم الخوف وقبول الإهانة والتعود عليها والضغط النفسي الشديد للطفل وإصابة الطفل بالاكتئاب.
ونصحت مدير إدارة طب النفسي للأطفال أنه في حالة عدم قدرة الأب والأم علي التعامل مع الطفل اللجوء الي طبيب نفسي لتعلم طرق التربية السليمة للأطفال.
كانت قد أوضحت الدكتورة إيمان جابر مدير إدارة الطب النفسي للأطفال والمراهقين بوزارة الصحة إن نوبة الهلع خوف شديد يصاحبه الشعور بالموت وطوال الوقت يركز مع ضربات القلب ويجري فحوصات متعددة طبية.

ونصحت أن هؤلاء الذين يصابون بنوبات هلع يجب عليهم الذهاب لطبيب نفسي، لافتة إلى أن المهدئات لا يجب تناولها إلا تحت إشراف طبي.

واضطرابات القلق من أكثر الاضطرابات النفسية انتشارا، ويمكن أن يتعرض أي إنسان للقلق إلا أن المصابين باضطرابات القلق يكون الأمر لديهم مكثف وتزيد الأعراض بشدة.

اضطرابات القلق تظهر في مرحلة الطفولة

وقالت وزارة الصحة إن اضطرابات القلق تظهر في مرحلة الطفولة والمراهقة، لافتة إلى وجود عدة طرق فعالة لعلاج اضطرابات القلق منها الأدوية والتحدث والتمارين الرياضية.

ونصحت وزارة الصحة أي شخص يتعرض لاضطرابات القلق التواصل مع أطباء الصحة النفسية على الخط الساخن ١٦٣٢٨.

وقالت وزارة الصحة: ضرورة مساعدة الإنسان المريض بالاكتئاب على التعامل مع مشاعره وحزنه.

ونصحت بمساعدة المريض على اللجوء إلى طبيب نفسي متخصص، وأخذ العلاج الموصوف له.

وأوضحت وزارة الصحة أن الأشخاص المحيطين بمريض الاكتئاب يجب عليهم إدراك وتفهم عدم قدرة المريض على التواصل مع الآخرين بشكل جيد.

ونصحت وزارة الصحة بالتوقف عن لوم المريض على عدم قدرته على العمل، والقيام بالأنشطة المعتاد عليها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found