حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 07:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الإعدام بحق عامل بتهمة قتل جارته وحفيدها بسوهاج

الإعدام شنقاً
الإعدام شنقاً

قضت محكمة جنايات سوهاج، في جلستها المنعقدة، اليوم الثلاثاء، بإجماع الآراء وبعد أخذ رأى فضيلة المفتى، بالإعدام شنقًا لعامل (مدمن مخدرات)، بتهمة قتل جارته وحفيدها عقب تسلله إلى مسكنهما بغرض السرقة من أجل شراء مخدر «الشابو»

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبدالمنعم محمود غانم، وعضوية المستشارين مصطفى أبوالقاسم، وإبراهيم مرتضى، بأمانة سر محمد عبدالحميد، وأحمد سعد.

ترجع وقائع القضية إلى شهر سبتمبر من العام المنقضى، عندما تلقي اللواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ بمقتل سيدة وحفيدها والعثور عليهما جثتين هامدتين داخل منزلها بقرية «السلمانى» بدائرة المركز.

وانتقل اللواء محمد زين، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمود طه، رئيس مباحث المديرية، إلى مكان البلاغ، حيث تبين من المعاينة والفحص، العثور على جثة «إحسان. م» 56 سنة- ربة منزل، وحفيدها «شريف. س» 12 سنة، داخل منزل الأولى، وبمناظرة الجثتين تبين إصابتهما بجروح ذبحية وطعنات في الصدر والرقبة، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى البلينا المركزي.

وتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام لكشف غموض وملابسات الجريمة وضبط مرتكبها، وبتكثيف التحريات وجهود البحث، تبين أن وراء ارتكاب الجريمة جار المجنى عليها «م. ب» 38 سنة- عامل.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم مدمن مخدرات، وأنه تسلل إلى مسكن المجني عليها لسرقتها من أجل شراء مخدر الشابو، وعند شعور المجني عليها بالمتهم اعتدى عليها بسلاح أبيض كان بحوزته «سكين» فأحدث بها إصابات في أماكن متفرقة بالجسم أودت بحياتها، وأثناء قيامه بسرقة المشغولات الذهبية الخاصة بالمجني عليها، شاهده حفيدها داخل المنزل فقرر التخلص منه وطعنه عدة طعنات نافذة أنهت حياته.

وتمكن المتهم من سرقة القرط الذهبي الخاص بالمجني عليها وفر هارباً، وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة بدافع السرقة وشراء المخدرات، وأرشد عن السكين المستخدمة في الحادث، وأمرت النيابة العامة بحبسه، وإحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم بإعدامه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found