حوادث اليوم
الأحد 12 مايو 2024 02:55 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خلاف بين قادة أسرائيل واتهامات لنتنياهو بتمديد امد التفاوض للسيطرة

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

أعضاء بارزون في مجلس الوزراء المصغر انتقدوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اتهموه بعرقلة فرص التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى

كشفت قناة "كان" الإسرائيلية عن تقسيم واضح داخل القيادة الإسرائيلية بشأن مستقبل الحرب في قطاع غزة، وتحديداً فيما يتعلق بالعملية العسكرية في رفح وصفقة تبادل الأسرى. وفي تقريرها السبت، أشارت القناة إلى توجهات متضاربة داخل القيادة بخصوص هذه القضايا الحساسة.

وفي تفصيل أكثر، ذكرت القناة أن هناك أعضاء بارزون في مجلس الوزراء المصغر انتقدوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اتهموه بعرقلة فرص التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى. وأوضح الأعضاء أن نتنياهو يواجه التحديات بوضع عراقيل أمام هذه الصفقة وتقسيم مراحل التفاوض إلى أجزاء للتحكم في مسار المحادثات.

مقترحات وجهود مصرية لوقف الحرب في غزة

وجاءت هذه التوجهات الداخلية في ظل ارتفاع الضغوط على القيادة الإسرائيلية، خصوصاً مع دعوات لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتصاعد التوترات على الحدود مع قطاع غزة. وفي محاولة للتخفيف من هذه الضغوط، أعرب بعض المسؤولين السياسيين والعسكريين عن دعمهم لمقترح مصري جديد لتحقيق اتفاق.

المقترح الجديد الذي يتضمن تنازلات كبيرة من جانب إسرائيل، مثل الاستعداد لمناقشة إنهاء الحرب وعودة النازحين إلى منازلهم بشكل كامل.

وكشف موقع "والا" الإسرائيلي عن تفاصيل هذا المقترح الجديد الذي يتضمن تنازلات كبيرة من جانب إسرائيل، مثل الاستعداد لمناقشة إنهاء الحرب وعودة النازحين إلى منازلهم بشكل كامل.

وفي محاولة لإعادة الثقة، أعربت إسرائيل عن استعدادها للتفاوض حول إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار، وذلك بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة التي تشمل إطلاق سراح الأسرى.

وفي الختام، أعرب مسؤول إسرائيلي كبير عن أمله في أن يؤدي هذا الاقتراح إلى تحقيق اتفاق شامل ينهي الحرب في غزة ويحقق الاستقرار في المنطقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found