حوادث اليوم
الإثنين 13 مايو 2024 08:51 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نظر قضية نشر أخبار كاذبة في واقعة وفاة طالبة جامعة العريش

طالبة العريش
طالبة العريش

تعقد المحكمة الاقتصادية أولى جلسات محاكمة 11 متهماً بنشر أخبار كاذبة في واقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح، التي درست في جامعة العريش. وتمت إحالة المتهمين إلى المحكمة بناءً على طلب النيابة العامة، بعد اتهامهم بترويج أخبار كاذبة قادت إلى تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس، مما أدى إلى إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

نقلوا محادثات خاصة وأرسلوا رسائل تهديدية دون موافقة المعنيين، ما يشكل انتهاكاً لخصوصية حياتهم

تفصيلات التحقيقات الفنية التي أجريت بواسطة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية كشفت عن تورط عدد من الأشخاص، بعضهم هارب خارج البلاد، في استخدام حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي لنشر أخبار وإشاعات كاذبة بشأن وفاة الطالبة نيرة صلاح. وفي ضوء هذه التحقيقات، تبين أنهم قد نقلوا محادثات خاصة وأرسلوا رسائل تهديدية دون موافقة المعنيين، ما يشكل انتهاكاً لخصوصية حياتهم.

المتهمين قاموا بإزعاج ومضايقة الطالبة المتوفاة من خلال استخدام أجهزة الاتصالات بشكل غير قانوني

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا بإزعاج ومضايقة الطالبة المتوفاة من خلال استخدام أجهزة الاتصالات بشكل غير قانوني، ما يعد انتهاكاً صارخاً للقيم الأسرية والأخلاقية.

تحمل المتهمون تهماً جسيمة بما في ذلك استغلال المعلومات الشخصية وترويج الأخبار الزائفة، وسيتم محاكمتهم بموجب القوانين الصارمة التي تحد من مثل هذه الجرائم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found