حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 02:18 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انتحار بالغلال السامة في الوادي الجديد: التحذير والتوعية

جثة
جثة

تعرض شاب يبلغ من العمر 25 عامًا، من قرية "الجديدة" بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، لحالة تسمم جراء تناوله أقراص الغلال السامة، ما أدى إلى وفاته في المستشفى العام بعد أن وصل وهو في حالة صحية سيئة. قامت إدارة شرطة النجدة بإبلاغ مدير الأمن بالحادثة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لبدء التحقيقات.

في ظل هذا الحادث المؤسف، تجدر الإشارة إلى جهود الدولة في تقديم الدعم والمساعدة للمرضى النفسيين والأشخاص الذين يواجهون مشاكل نفسية أو يفكرون في الانتحار. توفر الدولة أكثر من جهة خط ساخن لتلقي الاستفسارات وتقديم الدعم، منها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، وذلك لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم والمساندة على مدار اليوم على الأرقام التالية: 08008880700 و0220816831.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية على الرقم: 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الانتحار من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، ويجب التعامل معه كمرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

هذه الجهود تهدف إلى توعية الجمهور بأهمية البحث عن المساعدة النفسية عند الحاجة، وتسليط الضوء على خطورة الانتحار وأهمية علاج الأمراض النفسية بشكل صحيح وفعال، في سبيل الحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found