حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 04:28 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انتشار أمني مكثف لتأمين احتفالات شم النسيم

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه تم تكثيف التواجد الأمني بمحيط المتنزهات، والحدائق العامة، ودور السينما، وكورنيش النيل؛ لتأمين احتفالات المواطنين بعيد شم النسيم، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وكشف المصدر اليوم الأحد - أن وزير الداخلية وجه بتكثيف التواجد الأمني بتلك المواقع، وكذلك بمحيط المنشآت المهمة والحيوية؛ للحفاظ على الأمن العام والنظام، ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، في إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان؛ وذلك لتحقيق الانضباط وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء الاحتفالات.

كما أكد أيضًا "إنه تم تسيير دوريات أمنية بالمحاور والميادين الرئيسة؛ لرصد الحالة الأمنية والتعامل مع أي موقف طارىء على مدار ال24 ساعة، بالإضافة إلى الدفع بعناصر الشرطة النسائية بمناطق وسط المحافظات، للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن أثناء الاحتفالات".

الخدمات المرورية

وأضاف "أنه تم تكثيف الخدمات المرورية في الشوارع ومختلف الميادين والطرق، وعلى المحاور الرئيسة، ومداخل ومخارج المحافظات؛ وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحتفالات، بالإضافة إلى الدفع بسيارات الإغاثة العاجلة وأوناش المرور على الطرق السريعة؛ لتقديم المساعدة للمواطنين على مدار ال24 ساعة".

حيث لفت المصدر إلى قيام رجال الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، بشن حملات موسعة؛ لتحقيق الرقابة على الأسواق، ومتابعة محلات بيع المأكولات، خاصة التي تلقى رواجا خلال موسم شم النسيم؛ وذلك بمشاركة مفتشي الأغذية، مشيرا إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط عشرات الأطنان من الأسماك المدخنة والمملحة الفاسدة، قبل ترويجها بالأسواق بمناسبة الاحتفال بشم النسيم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found