حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 02:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر تتأهب لعملية محتملة في رفح: تفاصيل وتحليل

شااحنات المساعدات
شااحنات المساعدات

في ظل انهيار الآمال في التوصل إلى هدنة في غزة وإخلاء إسرائيل مناطق في رفح جنوب القطاع، تبدأ مصر التأهب لعملية عسكرية محتملة. رفح، المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة، تشهد توترًا متزايدًا في ظل التطورات الأخيرة.

تحذير القاهرة من مخاطر العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في رفح جنوب قطاع غزة

تحذر القاهرة من مخاطر العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في رفح جنوب قطاع غزة، وتشير إلى المخاطر الإنسانية الجسيمة التي قد تتسبب فيها. وتستنكر مصر بشدة أي تصعيد يهدد حياة المدنيين الفلسطينيين ويعرض استقرار المنطقة للخطر.

الاستعدادات والتصريحات:مع استمرار تدفق المساعدات إلى القطاع. كما تواصل القاهرة اتصالاتها مع جميع الأطراف

تقوم مصر برفع مستوى الاستعداد العسكري في شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة، وتنفي إغلاق معبر رفح مع استمرار تدفق المساعدات إلى القطاع. كما تواصل القاهرة اتصالاتها مع جميع الأطراف للحيلولة دون تصعيد الوضع الحالي.

تحليل الخبراء: حملة نفسية للضغط على حماس، مع التأكيد على رفض مصر لأي عملية عسكرية في رفح

يتوقع الخبراء أن تكون الإجراءات الإسرائيلية الحالية جزءًا من حملة نفسية للضغط على حماس، مع التأكيد على رفض مصر لأي عملية عسكرية في رفح بسبب المخاطر البالغة التي تنطوي عليها.

الخطوة القادمة: اجتماعًا في القاهرة للرد على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار

من المتوقع أن تعقد قيادات حماس اجتماعًا في القاهرة للرد على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، في وقت تتصاعد فيه التوترات على الحدود المصرية الفلسطينية.

وتبقى مصر حريصة على تجنب الصراعات المسلحة والمحافظة على الاستقرار الإقليمي، مع التأكيد على ضرورة التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب التصعيد في هذا الوقت الحساس.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found