حوادث اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 07:17 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
وفاة شاب في حادث تصادم: دراجة بتوتوك بالشرقية مفاجاء مدوية في حادث مكروباص معدية ابو غالب: سائق توتوك وصاحبة زقوا المكروباص في الماء مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا مواجهة بين غانتس ونتنياهو: طلب تحقيق حكومي حول ماحدث في 7 أكتوبر جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مايو 2024 والقنوات الناقلة بتوقيت القاهرة الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد مع مودرن فيوتشر في الدوري المصري النيابة العامة تأمر بحجز سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ينظم مؤتمره الصحفي الثالث والقمة المهنية لمناقشة التحديات المهنية للصيادلة عريس خمسيني يقبل قدم زوجته في حفل الزفاف: بحبها وكان لازم أقدّرها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالعياط زوجة في دعوى طلاق للضرر: اتجوز عليا بنت خالته وأنا في شهر العسل تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها

أستقرار سعر الدولار في مصر اليوم: تحليلات اقتصادية وتوقعات مشجعة في ظل إجازة عيد شم النسيم

دولار
دولار

أستقر اليوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، في ظل استمرار إجازة البنوك وشركات الصرافة بمناسبة أعياد شم النسيم. تعود الحياة المصرفية إلى طبيعتها اعتباراً من الغد، الثلاثاء، بعد أربعة أيام من الإجازة التي جاءت في وقتها مع احتفالات العيد وعطلة نهاية الأسبوع.

يترقب الاقتصاديون بفارغ الصبر بيانات التضخم لشهر أبريل، التي من المتوقع أن تُعلن عنها خلال الأيام القادمة من قِبل البنك المركزي المصري والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. ومن المتوقع أن يشهد التضخم تراجعًا، خاصةً مع انخفاض أسعار السلع خلال الشهر الماضي بعد الإفراج عن البضائع المعلقة في الموانئ.

الجنيه المصري والدولار الأمريكي - أرشيفية

وفي سياق متصل، أشارت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى تراجع في معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المناطق الحضرية إلى 33.3%، مقارنة بـ35.7% في الشهر السابق.

تراجع معدل التضخم بنسبة تصل إلى 2% خلال شهر أبريل

توقع أحمد شوقي، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع والإحصاء، أن يشهد معدل التضخم تراجعًا بنسبة تصل إلى 2% خلال شهر أبريل/ نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من ارتفاع الأسعار.

فيما يتعلق بأسعار صرف الدولار، سجلت بعض البنوك مستويات متفاوتة، حيث وصل سعر الدولار في البنك المركزي المصري إلى 47.88 جنيه للشراء، و48.02 جنيه للبيع، بينما ثبتت أسعار السوق السوداء عند 48.50 جنيه.

تباينت أيضًا أسعار الدولار في البنوك العاملة في مصر، حيث بلغ سعره في بنك مصر حوالي 47.90 جنيه للشراء و48 جنيهًا للبيع، وفي بنك الإسكندرية بلغ نحو 47.90 جنيه للشراء و48 جنيها للبيع، وفي البنك التجاري الدولي والقاهرة وقناة السويس والمصرف المتحد قرابة 47.90 جنيه للشراء و48 جنيها للبيع.

على الرغم من التباين في الأسعار بين البنوك، فإن أعلى سعر للدولار تم تسجيله في مصرف أبوظبي الإسلامي بقيمة 48.

أسعار صرف الدولار يأتي في ظل جهود الحكومة المصرية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحفيز النمو

ومن الملاحظ أن هذا الاستقرار في أسعار صرف الدولار يأتي في ظل جهود الحكومة المصرية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحفيز النمو، حيث تسعى الحكومة إلى تنفيذ إصلاحات هيكلية واقتصادية تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار وزيادة الإنتاجية الاقتصادية.

في هذا السياق، من المتوقع أن تستمر الحكومة في تنفيذ سياسات تحفيزية وإجراءات تصحيحية لضمان استمرار الاستقرار الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة. ومع استمرار تحسن الظروف الاقتصادية العالمية وزيادة الاستقرار في الأسواق العالمية، يمكن أن يشهد الاقتصاد المصري مزيدًا من التحسن على المدى القريب.

ومن المهم أن يستمر الاهتمام بمراقبة وتقييم العوامل الاقتصادية المحلية والدولية التي قد تؤثر على سعر صرف الدولار وعلى الاقتصاد المصري بشكل عام. ويجب على الحكومة والجهات المعنية العمل بحكمة وحزم للتصدي لأي تحديات قد تظهر وتهدد استقرار السوق المصرية.

بهذا، يبدو أن الاقتصاد المصري يتجه نحو مزيد من الاستقرار والنمو، ومع استمرار الجهود الحكومية وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، يمكن أن يحقق الاقتصاد المصري مكاسب أكبر في المستقبل القريب والبعيد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found